جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 08:07 صـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مياه البحيرة: تفعيل العدادات مسبقة الدفع بجميع فروع الشركة

المهندس محمد سعيد نشأت
المهندس محمد سعيد نشأت

أكد اللواء مهندس محمد سعيد نشأت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة على تفعيل العدادات مسبقة الدفع وتحصيل مستحقات الشركة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس الشركة بقاعة التدريب بالشركة اليوم الأربعاء مع القطاع التجاري ورؤساء الشئون المالية بجميع أفرع الشركة.

وتم خلاله متابعة أعمال الفروع ومعوقات العمل ومتابعة ما تم إنجازه في أعمال التحصيل وحثهم على بذل مزيد من الجهد في العمل.

كما شدد رئيس الشركة على التزام الجميع بالعمل على تحصيل مستحقات الشركة كما أصدر تعليماته بالالتزام بنظام العمل الجديد وهو فصل القارئ عن المحصل وعدم التهاون مع أي مقصر يتسبب في إهدار مستحقات الشركة.

كما أصدر تعليماته بتفعيل خدمة فورى لشحن العدادات مسبقة الدفع لتغطي كافة أنحاء المحافظة، مؤكدا أن شركة مياه البحيرة تولى أهمية كبيرة لميكنة الخدمات التجارية للتسهيل على المواطنين وتحسين كفاءة الخدمات المقدمة للوصول إلى رضاء العملاء باعتباره أحد الأهداف الاستراتيجية للشركة.

وأشار أن الشركة تتوسع في تركيب العدادات مسبقة الدفع، ضمن خطة الشركة في التحول الرقمي للخدمات المقدمة للمواطنين، في إطار خطة الشركة القابضة وتوجيهات وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين.

لافتا أن العدادات سابقة الدفع تقضى على أي أخطاء تنتج عن العنصر البشرى، وتتيح للمواطن التحكم ومتابعة استهلاكه، بالإضافة إلى وجود نظام أمان يضمن عدم قطع المياه خلال فترات الإجازات، ولا يتم قطع الخدمة بعد ساعات العمل الرسمية، لإعطاء فرصة للمواطنين لشحن الكارت في ثاني يوم عمل مباشر.

كما ناشد رئيس الشركة المواطنين باستخدام تطبيق “قراءتي” الذي أطلقته الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لتسجيل قراءات استهلاك مياه الشرب الذي يتيح تسجيل القراءات.

وأوضح نشأت في بيان له، أن التطبيق يساهم في القضاء على مشكلة تراكم القراءات بالعداد حيث يُمكن العميل من متابعة استهلاكه بنفسه وبالتالي الحصول على فاتورة مياه تُعبر عن استهلاكه الفعلي بالإضافة إلى اعتباره وسيلة لترشيد استهلاك المياه، كما نبه نشأت علي جميع مديري الفروع ورؤساء الشئون المالية بحسن التعامل مع المشتركين.

كما أصدر تعليماته لرئيس القطاع التجاري بقيام إدارة المخالفات والخلسة بالقطاع التجاري بحملة مكبرة لضبط وصلات المياه الغير قانونية والتي تقوم بالاستيلاء على المياه خلسة، والمخالفة للشروط والمواصفات الفنية، التي يتم تركيبها بشكل عشوائي دون اتخاذ الإجراءات القانونية، وذلك لتأثيرها السلبي على الضغوط بشبكات مياه الشرب.

وشدد على عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وأكد المهندس محمد سعيد نشأت، رئيس الشركة، أنه لا تهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل أصحاب الوصلات المخالفة، لما له من ضرر جسيمه على شبكات المياه والخطوط الرئيسية.

ووجه بالقيام بحملات توعية للمواطنين بأهمية الإبلاغ عن الوصلات الخلسة، التي تتم بالمخالفة، لأنها أحد أسباب ضعف ضغوط المياه، والقيام بحملات على مدار الساعة لضبط الوصلات المخالفة.