جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 02:03 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تفسير حلم شيب الشعر في المنام

شيب الشعر
شيب الشعر

شيب الشعر وتحوله إلى اللون الأبيض يصيب كثير من الأشخاص بحالة من القلق والتوتر والخوف فالشيب أو بدء انتشار اللون الأبيض بين خصلات الشعر أمر لابد منه ومن أبرز علامات تقدم العمر، ولكن ماذا عن رؤية الشيب في المنام؟ أو أن يرى الشاب وترى الشابة أنفسهم وقد خط الشيب رؤوسهم، ودلالات ذلك وماذا قال مفسرو الأحلام عن تفسير شيب الشعر في المنام.

تفسير شيب الشعر في المنام لابن سيرين

من رأى في منامه أن الشعر الأبيض قد ظهر في لحيته فهذا يدل على الخير الكثير والوفير الذي ينتظر صاحب الرؤيا والرجل المتزوج إذا رأى هذا الحلم في منامه فإن ابن سيرين يشير إلى أنه قد يدل على إنجاب هذا الرجل لابنتين والله أعلم.

وابن سيرين يشير إلى أن رؤية الشعر الأبيض في المنام إلى الوقار والحكمة والهيبة التي يتمتع بها صاحب الرؤيا في تعاملاته مع الأمور الحياتية أو التعامل مع المحيطين به، كما قد تشير هذه الرؤيا إلى العمر المديد والعيش في حياة يملؤها البهجة والسعادة والفرح والله أعلم.

أما من يرى أن شعره قد تحول إلى اللون الأبيض الشديد وصُبغ كله بهذا اللون فإن ابن سيرين يشير إلى أن هذه الرؤيا قد تدل على الفقر الشديد والتعرض للضيق المالي، أما لو كان هذا الشيب في جزء فقط من شعره فإن هذه الرؤيا تشير إلى قوة وهيبة الرائي وأن جميع من حوله يهابونه ويأخذون برأيه دائما ويوقرونه.

تفسير شيب الشعر في المنام للعزباء

الفتاة العزباء إذا رأت في منامها أن الشعر الأبيض ينتشر في رأسها بصورة مبالغ بها، فإن هذه الرؤيا تشير إلى إصابتها بمرض ما أو أنها ستعيش حالة من عدم الاستقرار أو الغم والحزن الذي سيعم حياتها لفترة من الوقت. أما لو رأت في المنام أنها تقوم بصبغ شعرها باللون الأبيض فهذا الحلم يشير إلى اقتراب زواج هذه الفتاة وأن زوجها سيكون صالحا ويتقي الله بها وببيته والله أعلم

ولو شاهدت الفتاة العزباء في منامها أن شعرها أبيض في المنام ولكنها كانت سعيدة بشعرها الأبيض فهذا يشير إلى طول العمر ورزق كبير ووفير قادم إليها أو أنها ستحقق الكثير من النجاحات في حياتها الدراسية أو العملية، ولو كانت في منصب وظيفي ما فإن تلك الرؤيا تشير إلى أنها ستصل إلى منصب مرموق في وظيفتها وأنها ستصل إلى المناصب العليا في القريب العاجل والله أعلم.

وإذا شاهدت الفتاة العزباء في المنام أن الشعر الأبيض يسود في رأسها وأماكن عدة من أنحاء جسدها فإن هذه الرؤيا تشير إلى ستتعرض إلى بلاء أو كرب شديد وستظل لفترة طويلة به وربما مرض ستصاب به ولكن الله سبحانه وتعالى سينجيها منه.

وإذا رأت الفتاة العزباء في منامها أن الشعر الأبيض قد غطى مقدمة رأسها فهذا المنام يشير إلى اقتراب زواجها من شخص سيتسم بالهيبة والوقار وقد فسر ابن سيرين تلك الرؤيا على أنها تدل على تحقيق الأهداف التي تسعى إليها وتطمح إلى تحقيقها.

تفسير شيب الشعر في المنام للمتزوجة

المرأة المتزوجة إذا رأت في المنام أن الشيب أو الشعر الأبيض ظهر في شعرها فإن تلك الرؤيا تشير إلى وجود سيدة أخرى تحاول أن تتقرب من زوجها، أما لو رأت أن الشعر الأبيض يغطي رأس زوجها فإن هذه الرؤيا تدل على خيانة زوجها لها.

ولو رأت السيدة المتزوجة أن الشعر الأبيض يسيطر على معظم أنحاء الشعر، فهذه الرؤيا تدل على تعب أو شقاء يسيطر على حياتها وهذا بسبب بعض المشكلات التي تتواجد في حياتها الزوجية والله أعلم.

وفي رأى ابن سيرين فإن رؤية المرأة المتزوجة الشعر الأبيض في رأسها فهذا يحمل بعض الدلالات الإيجابية لصاحبة الرؤيا فهو يرى أنها قد تدل على أنها شخصية عقلانية وتتخذ القرارات السليمة والعقلانية في التعامل مع الأمور أو أنها شخصية حكيمة.

أما المرأة إذا كانت حاملا ورأت في المنام أن شعرها غلب عليه اللون الأبيض، فتشير هذه الرؤيا إلى أنها ستلد طفلا غير بار بها وبوالده، أو قد تتعرض هذه السيدة للكرب والحزن وزوال النعمة عنها والله أعلم.

ولو رأت المرأة الحامل أن الشيب غطى جسدها فإن هذه الرؤيا تدل على أن زوجها يرتكب بعض الأفعال غير السليمة أو غير المشروعة والتي تبعده عن الله عز وجل.

تفسير شيب الشعر للميت في المنام

من يرى في منامه أن هناك ميت يعرفه قد ظهر له وشعره أبيض أو به بعض الشيب فتلك الرؤيا تدل على أن هذا الشخص كان يرتكب بعض الذنوب أو المعاصي وأن منامه يعني رسالة من الميت لصاحب الرؤيا أن يستغفر له ويتصدق ويخرج الصدقات ليغفر الله له.

والنابلسي له تفسير مختلف لرؤية شيب الميت في المنام فقد تشير إلى تعرض الرائي لمشكلة صحية وستستمر لفترة طويلة ولكن الله سيقف بجانبه ويشفيه من هذا المرض.