جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 01:26 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لليوم الثالث.. المكتبة المتنقلة تستهدف قرى ”حياة كريمة” بأبو المطامير

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة

تستضيف محافظة البحيرة بالتعاون مع صندوق مكتبات مصر العامة مشروع المكتبة المتنقلة الخاص لتجوب المناطق الريفية النائية والعشوائية بقرى "حياة كريمة" حيث تتجول بأنشطتها التفاعلية والفنية والإبداعية وغيرها من الأنشطة بالتعاون مع فرع ثقافة البحيرة خلال الفترة من ٤ سبتمبر وحتى ١٢ سبتمبر الجاري.

وأشار أحمد الهواش مدير مكتبة مصر العامة بدمنهور أن المكتبة المتنقلة توجهت اليوم إلى مركز شباب غرب النوبارية ومركز شباب النجيلي بأبو المطامير، وأقامت بهما مجموعة من الأنشطة التثقيفية والفنية بالتعاون مع فرع ثقافة البحيرة والوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو المطامير، استفاد منها عدد كبير من الأطفال.

وتضمنت الأنشطة محاضرة تعريفية بمبادرة حياه كريمة وأهدافها، و ورش حكي لا للتلوث، ومسابقات فكر واكسب وتوزيع جوائز، بالإضافة إلى عرض نادي سينما أفلام تعليمية للأطفال و ورش رسم وتلوين وورش جوخ متعددة وورش صلصال وورش اورجامي.

والمشروع يهدف إلى إثراء الحركة الثقافية من خلال التجول بعدد من الأماكن العامة والقرى والنجوع التي تفتقد إلى وجود المكتبات بالمحافظة لإتاحة كم متنوع من الكتب والمجلات والأفلام التعليمية والعديد من الأنشطة التي تشجع النشء على القراءة والاطلاع.