جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 06:16 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

اكثر من 300 طفل يستفيد من أنشطة مشروع المكتبة المتنقلة بكفر الدوار

جانب من الحضور
جانب من الحضور

في إطار خطة المحافظة لنشر الوعي الثقافي والمعرفي لإيصال الخدمة المكتبية والتثقيفية بقرى "حياة كريمة" ونشر ثقافة القراءة بين مختلف شرائح المجتمع من خلال إيصال الكتاب للقارئ وتغطية عدد أكبر من المناطق التي لا تتوافر بها مكتبات عامة.

استضافت محافظة البحيرة بالتعاون مع صندوق مكتبات مصر العامة مشروع المكتبة المتنقلة الخاص لتجوب المناطق الريفية النائية والعشوائية بقرى "حياة كريمة" حيث تتجول بأنشطتها التفاعلية والفنية والإبداعية وغيرها من الأنشطة بالتعاون مع فرع ثقافة البحيرةخلال الفترة من ٤ سبتمبر وحتى ١٢ سبتمبر الجاري.

واشار احمد الهواش مدير مكتبة مصر العامة بدمنهور ان المكتبة المتنقلة توجهت إلى قرية الملقة ومنطقة العكريشه بمركز ومدينة كفر الدوار. وأقامت بهما مجموعة من الأنشطة التثقيفية والفنية بالتعاون مع فرع ثقافة البحيرة. ١استفاد منها عدد ١٦٣ طفل وطفلة بقرية الملقه وعدد ٢١٥ طفل وطفلة بمنطقة العكريشه. باجمالي ٣٧٨طفل وطفلة بقرى حياة كريمة بكفر الدوار.

وتضمنت الأنشطة محاضرة تعريفية بمبادرة حياه كريمة وأهدافها، مسابقة في المعلومات العامة وتوزيع الجوائز على الفائزين، ورشه تزيين أقلام، ورشة مقلمة بإعادة تدوير الزجاجات البلاستيكية، ورشة لفن الاوريجامي. إضافة إلى ورش رسم وتلوين وعروض نادي سينما الأطفال.

والمشروع يهدف إلى إثراء الحركة الثقافية من خلال التجول بعدد من الأماكن العامة والقرى والنجوع التى تفتقد إلى وجود المكتبات بالمحافظة لإتاحة كم متنوع من الكتب والمجلات والأفلام التعليمية والعديد من الأنشطة التى تشجع النشء على القراءة والإطلاع.