جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 09:09 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
أسعار بيع وشراء الذهب اليوم الخميس أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الخميس حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات والثروة السمكية يتقدم بالتهنئة للرئيس والقوات المسلحة بمناسبة ذكري تحرير سيناء حفل ختام الأنشطة بمدرسة الأيوبية الإعدادية بنات ومعرض اللغة العربية بمدرسة الهدى والنور بالدقهلية محافظ الدقهلية يهنئ فريق المنصورة الاول لكرة القدم ومجلس الادارة اعتبارا من مساء اليوم يبدأ العمل بالتوقيت الصيفى بهيئة السكة الحديدية النيابة العامة بشمال الجيزة تباشير تحقيقاتها في حادث اصابة عدد من الأطفال باختناق داخل حمام سباحة الترسانة رئيـس مجلـس إدارة جهـاز حمايـة وتنميـة البحيـرات والثـروة السمكيـة يهنئ الرئيس والقوات المسلحة ذكـرى تحريـر سينـاء شباب قادرون تستعد لتنظيم ملتقي توظيفى بالبحيرة وكيل أوقاف الإسكندرية يتابع فعاليات امتحانات طلاب المركز الثقافي افتتاح مؤتمر «صناعة السياحة في ظل التغييرات العالمية »بجامعة الإسكندرية

خبر سار من التموين للمواطنين

التموين
التموين

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أنه تم فتح باب التظلمات أمام غير الحاصلين على الدعم الاستثنائي، وسيكون هناك مهلة لـ تقديم التظلمات.


وأضاف مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الدعم الذي وجه به الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بدعم لـ المواطنين لمدة 6 أشهر، و المواطنين بدأوا فى صرف السلع منذ بداية الشهر.


وأوضح أن منظومة الدعم التمويني الاستثنائي يستفيد بها 23 مليون بطاقة، وهناك 64 مليون مواطن يحصلون على تموين، هناك 72 مليون مواطن يستفيدون فى دعم الخبز.


ولفت إلى أن من يحصل على راتب أقل من 2700 جنيه، و معاش 2500، ولم يحصلوا على دعم استثنائي، عليهم التقدم بـ تظلم من خلال موقع الوزارة.


وكشف أن من لم يحصل على دعم استثنائي، عليه أن يتقدم بما يفيد من خلال بوابة مصر الرقمية، أو مكاتب التموين، وسيحصل على الدعم، اذا كان مستحق، ويتم الصرف مباشر.


وكشف وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحى عن فتح باب التظلمات للبطاقات التمونيية التي لم يصل الدعم الاستثنائي إليها ضمن الفئات الأولى بالرعاية من خلال التقدم للمديريات التموينية بالاوراق المؤكدة لاستحقاقهم، جاء ذلك علي هامش جولة وزير التموين اليوم بمحافظة الغربية.


وبدأت منافذ وزارة التموين والتجارة الداخلية ، البالغ عددها 40 منفذًا صرف سلع شهر سبتمبر، متضمنة الزيادة الاستثنائية للفئات الأولى بالرعاية من أصحاب البطاقات التموينية البالغ عددها 36 مليون مواطن مقيدين على نحو 9 ملايين بطاقة بقيمة 5.5 مليار جنيه لمدة 6 أشهر، من إجمالي المستفيدين من الدعم السلعي البالغ عددهم 64 مليون مواطن مقيدين علي 23 مليون بطاقة.


وشهدت منافذ الصرف إقبالاً كبيراً من المواطنين علي صرف الحصة الشهرية والاستفادة من المنحة الإضافية، بقيمة 100 للأسرة الواحدة المقيدة علي البطاقة و200 للاسرتين و300 الثلاث أسر .