جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 12:57 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رئيس جامعة الزقازيق يهنئ محافظ الشرقية بالعيد القومي

تهنئة محافظ الشرقية بعيد الشرقية القومي
تهنئة محافظ الشرقية بعيد الشرقية القومي

أدى الدكتور عاطف حسين القائم بأعمال رئيس جامعة الزقازيق، اليوم، صلاة الجمعة، بمسجد الفتح بالزقازيق، وذلك في إطار الاحتفالات بالعيد القومي لمحافظة الشرقية، وبحضور الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور هانئ سويلم وزير الموارد المائية والري، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتور ممدوح غراب محافظة الشرقية، والدكتور محمد عزت أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة والسادة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وقدم الدكتور عاطف حسين خالص التهنئة للأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ولقياداتها التنفيذية والشعبية وأهالي الشرقية وشعب مصر العظيم بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة.

وأكد أن هذه المناسبة يعتز بها كل مصري لأنه اليوم الذي شهد وقفة الزعيم أحمد عرابي أحد أبناء محافظة الشرقية العظام أمام الخديوي توفيق في التاسع من سبتمبر 1881 مطالبا بالحرية وعارضاً مطالب الأمة التي التفت حوله جيشاً وشعباً.

وأشار الدكتور عاطف حسين إلى أنه إمعاناً في تكريم هذا الابن البار ولمواقفه الوطنية المشرفة عبر التاريخ اتخذت جامعة الزقازيق صورة الزعيم أحمد عرابي شعارا لها منذ إنشائها على أرض محافظة الشرقية عام 1974.

وأضاف أن جامعة الزقازيق استطاعت أن تكون بحق قاطرة التنمية في محافظة الشرقية والنهوض بها ثقافياً واجتماعياً واقتصادياً، كما أنها تسعي دائما لدعم التعاون المثمر مع محافظة الشرقية بكافة مؤسساتها وأجهزتها وتوجيه إمكانياتها البشرية والعلمية والبحثية للنهوض بالمواطن الشرقاوي ووضع الشرقية على خريطة التنمية بما يحقق استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030 تحت قيادة فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.