جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:49 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ابراج نجمهم خفيف وبيتحسدو بسرعة

الابراج
الابراج

كشف موقع "timesofindia" عن أبرز 4 أبراج فلكية معرضين للحسد والغيرة بسهولة وبسرعة كبيرة وهذا ما يجعل اصحابهم منزعجين دائما ويتجنبون الظهور.


والابراج هي الاسد والقوس والحمل والحوت؛ ويعود هذا الى تمتع مواليدها ببعض الصفات المميزة التي لا تتوفر الا لدى القليل من الناس.


ولهذا عليهم توخي الحذر والانتباه من اجل عدم التأثر كثيراً بذلك في نواحي الحياة كافة. وهذا الابراج منة الاكثر الى الاقل تأثراً بنظرة الغيرة والحسد.


والحسد مذكور في القرآن الكريم، وفي الاحاديث النبوية الشريفة ووفقا لما رواه مسلم عن ابن عباس رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "الْعَيْنُ حَقٌّ، ولو كانَ شيءٌ سابَقَ القَدَرَ سَبَقَتْهُ العَيْنُ، وإذا اسْتُغْسِلْتُمْ فاغْسِلُوا"، وعلق النووي على الحديث في شرحه قائلًا أن معنى الحديث أن كل الأشياء بقدر الله تعالى ولا تقع إلا حسب ما قدرها وسبق بها علمه، فلا يقع ضرر العين ولا غيره من الخير والشر إلا بقدر الله.


والحسد مرض عظيم وداء خطير يصيب الحاسد نفسه فيأخذه الهم والغم؛ بل ربما يجن ويأخذه الخيال أو يقتل نفسه حسدًا لنعمة عند غيره؛ ولذا قال الحسن البصري رحمه الله: ما رأيت ظالما أشبه بمظلوم من حاسد نفس دائم وحزن لازم وعبرة لا تنفد. وقال ابن مسعود رضي الله عنه: «لا تعادوا نعم الله! قيل له: ومن يعادي نعم الله ؟ قال: الذين يحسدون الناس على ما آتاهم الله من فضله».