جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 10:41 صـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

القصر الملكي في إدنبرة يستعد لإستقبال جثمان الملكة إليزابيث

الملكة الراحلة إليزابيث الثانية
الملكة الراحلة إليزابيث الثانية

تقام الاستعدادات في القصر الملكي في إدنبرة في العاصمة الاسكتلندية، بوتيرة متسارعة، استعدادا لمراسم تشييع جثمان الملكة إليزابيث الثانية على مدار اليوم و غداً، قبل نقل الجثمان إلى العاصمة البريطانية لندن الثلاثاء المقبل.

ومن المقرر أن تتم مراسم تشييع أخرى بالقصر الملكي البريطاني في لندن، قبل دفن الجثمان في الـ 19 من سبتمبر الجارى.

ومن المقرر أيضا أن يتم مغادرة جثمان الملكة إليزابيث الثانية لـ قلعة بالمورال بـ اسكتلندا في العاشرة صباحا بتوقيت لندن، والجدير بالذكر أن بالمورال كان مقر إقامة الملكة خلال أيامها الأخيرة.

فيما ستتم مغادرة جثمان الملكة إليزابيث، ببطئ حيث سيمر على مجموعة قرى وكنائس في المنطقة، وعلى إثر ذلك تستغرق الرحلة 6 ساعات من قلعة بالمورال حتى القصر الملكي في إدنبرة.

ووفقاً لما هو مقرر فبعد وصول جثمان الملكة إليزابيث للمدينة، سيتم نقله إلى الكاتدرائية في أدنبرة ليبقى به حتى الغد، وبعد ذلك ستبدأ مراسم أخرى بحضور الملك تشارلز الثالث، حيث سيفتح الباب أمام إلقاء النظرة الأخيرة على جثمان الملكة، على أن يتم نقل الجثمان يوم الثلاثاء المقبل إلى العاصمة لندن إلى قصر باكنجهام وذلك في السابعة مساء هذا اليوم.

والجدير بالذكر أن الملكة إليزابيث الثانية توفيت الخميس الماضي، عن عمر يناهز الـ 96 عام، بعد ساعات قليلة من إعلان اطبائها قلقهم إزاء الوضع الصحي لها.

ويذكر أن الملكة إليزابيث الثانية، هي أطول ملوك بريطانيا بقاء على العرش البريطاني، حيث استمرت فترة حكمها أكثر من 70 عام.