جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 02:49 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وفاة شخص كل 44 ثانية بسبب كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

حذرت منظمة الصحة العالمية، من أن شخصًا مصابًا بـ فيروس كورونا المستجد، يموت كل 22 ثانية على مستوى العالم، وفقًا لـ وسائل الإعلام.


وقال تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إن هذا الفيروس لا يتلاشى، مضيفًا في تصريحاته الأخيرة: الانخفاض العالمي في الحالات المبلغ عنها والوفيات مستمر، وهو أمر مشجع كثيرًا، لكن ليس هناك ما يضمن استمرار هذه الاتجاهات، والأخطر هو افتراض أنها ستستمر.


وأكد جيبريسوس خلال إحاطة إعلامية: ربما انخفض عدد الوفيات الأسبوعية المبلغ عنها بأكثر من 80% منذ فبراير، ولكن رغم ذلك توفي شخص واحد في الأسبوع الماضي بسبب فيروس كورونا كل 44 ثانية.


وتابع المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: ربما سئمت من سماعي أقول إن الوباء لم ينته.. لكنني سأظل أقول ذلك حتى ينتهي.. هذا الفيروس لا يتلاشى.


وستنشر منظمة الصحة العالمية مجموعة من ستة موجزات سياسية قصيرة الأسبوع المقبل، لتحديد الإجراءات الرئيسية التي يمكن لجميع الحكومات اتخاذها للحد من انتقال العدوى وتقليل عدد الإصابات، وتغطي العناصر الأساسية للاختبار، والتطعيم والوقاية من العدوى ومكافحتها، وكذلك التواصل بشأن المخاطر والمشاركة المجتمعية.