جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 09:39 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

اليوم .. صرف فروق زيادة بدل الصحفيين

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

أعلن حسين الزناتي أمين صندوق نقابة الصحفيين، أنه سيتم صرف فروق بدل التدريب بالصحف الحزبية والخاصة اليوم الأربعاء 14 سبتمبر، وذلك من خلال كارت فيزا البدل بعد الرابعة عصرًا.


وأضاف حسين الزناتي أمين صندوق نقابة الصحفيين، في بيانٍ ، أن البدل متواجد بخزينة النقابة لمن يصرف البدل منها، لافتًا إلى أن الزيادة ستكون بأثر رجعي بداية من شهر يوليو.


وفي وقت سابق، كشف ضياء رشوان نقيب الصحفيين، أنه تطبيقًا لموافقة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بعد التشاور مع الدكتور محمد معيط وزير المالية، على زيادة بنسبة 19.05% على القيمة الشهرية الحالية لبدل التدريب والتكنولوجيا لكل أعضاء نقابة الصحفيين في جدولي المشتغلين وتحت التمرين ودون استثناء أو تمييز بين أنواع ملكية الصحف والمؤسسات التي يعملون بها، ومعهم العاملين بالمؤسسات الصحفية القومية.


وتابع أن وزير المالية قرر تحويل فارق زيادة البدل عن شهور يوليو وأغسطس وسبتمبر، ليتم صرفها مع بدل شهر سبتمبر، على أن يتم تحويل البدل بقيمته الجديدة بانتظام كالعادة بدءا من شهر أكتوبر المقبل.


كما أعلن ضياء رشوان لأعضاء الجمعية العمومية بجدول المعاشات بالنقابة، أنه سيطرح على مجلس النقابة في اجتماعه القريب المقبل اقتراحًا بنسبة زيادة معقولة لمعاشات النقابة، مشيرًا إلى أن الزيادة تتطلب موافقة المجلس نظرا لتحمل النقابة ما يقارب 75% من ميزانية المعاشات.