جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 12:24 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

روسيا تحذر أمريكا من تلك الخطوة في أوكرانيا (فيديو)

تحذير جديد، بعثت به الولايات المتحدة الأمريكية، لروسيا حال التصعيد المتكرر في أوكرانيا، والتأكيد أنها قد تكون طرفا في النزاع.

تقرير مصور لقناة "الغد"، أشار إلى أن البيت الأبيض، أعلن أن واشنطن سترسل مزيدا من المساعدات العسكرية لكييف قريبا. يأتي ذلك بينما أكدت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن روسيا تحتفظ بحقها في الدفاع عن أراضيها.

وأضافت زاخاروفا أنه إذا قررت واشنطن تزويد كييف بصواريخ طويلة المدى فإن هذا يعد تجاوزا للخطوط الحمراء، مؤكدة أن واشنطن ستصبح في هذه الحالة طرفا في النزاع.

وسبق وأن حذرت وزارة الخارجية الروسية من إرسال واشنطن شحنات أسلحة لدعم الجيش الأوكراني، وفي تصريح خرج عن الخارجية الروسية، أعلنت من خلاله: "أي شحنات أسلحة لأوكرانيا ستعزز احتمالية المواجهة المباشرة مع واشنطن، نقيم بشكل سلبي المساعدات العسكرية الأميركية الجديدة لأوكرانيا".

وجدير بالذكر، أنه في أواخر يناير الماضي، أعلنت حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، أنها قامت بتزويد أوكرانيا، بكميات كبيرة من صواريخ "جافلين"، وخلال السنوات الثلاث الماضية، قامت الولايات المتحدة بإمداد أوكرانيا بكميات كبيرة من صواريخ" جافلين"، وكانت آخر دفعة من هذه الصواريخ وصلت إلى البلاد في ديسمبر الماضي.