جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 08:24 صـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لمحات من حياة النجمة ”عبلة كامل” في ذكرى ميلادها

عبلة كامل
عبلة كامل

بسيطة الشخصية، مصرية الملامح، ورغم خفة ظلها وسلاستها الا أنها إمرأة خجولة نادرة الظهور في برامج تليفزيونية، فنانة انفردت بمساحة بعيدة تماما عن كل المعايير وصنفت خارج المقاييس، نجحت نجاح كبير في تجسيد شخصية فاطمة كشرى بمسلسل لن أعيش في جلباب أبي، كانت الصديقة الوفية لصديقة عمرها في مسلسل اين قلبي، وعشقها الجمهور في تجسيد شخصية الحاجة نصرة بمسلسل سلسال الدم، الفنانة الكبيرة علبة كامل حالة فنية متفردة نحتفل اليوم بذكرى ميلادها ٦٢.


وُلِدَتْ عبله كامل في ١٧ سبتمبر عام ١٩٦٠ في نكلا العنب مركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، تخرجت عام ١٩٨٤ من كلية الآداب قسم مكتبات، بدأت حياتها الفنية في مسرح الطليعة وكان أول أعمالها مشاركتها في مونودراما نوبة صحيان، ثم عملت مع الفنان الكبير محمد صبحي في مسرحية وجهة نظر تالتها بمسرحيات عديدة مع المخرج الكبير لينين الرملي.


عُرِفَ عنها أنها تختار أعمالها بدقة ولا ترضى سوى بالأعمال المميزة، وقد بدأت معرفة الجمهور بها من خلال فيلم وداعا بونابارت ليوسف شاهين ثم بدأت خطوة بخطوة تحتل مكانة بارزة في قلوب المشاهدين وخاصة بعد نجاحها في مسلسل لن أعيش في جلباب ابي.


وتزوجت الفنانة الكبيرة عبلة كامل من المخرج والممثل أحمد كمال وأنجبت إبنتين توأم هن زينب وفاطمة بعام ١٩٨٦، لكنهما انفصلا لاحقًا وفي عام ٢٠٠٣ تزوجت للمرة الثانية من الفنان الراحل محمود الجندي إلا أن زواجهما لم يستمر لأقل من عامين حيث أعلن انفصالهما في عام ٢٠٠٥.


وكان الفنان الراحل قد كشف من قبل في أحدي اللقاءات التلفزيونية له أن هناك أعمال عرضت عليه كنوع من المجاملة لزوجته عبله كامل خاصتا أنها كانت أكثر نجومية منه في ذلك الوقت ورفض المشاركه في هذه الاعمال لانه كرجل لا يقبل أن يكون في المنطقة الأقل وليست غيره فنيه منها ولكن هذا الإحساس قد سيطر عليه وانتهت الحياة الزوجية بينهما.


ارتدت الفنانة الكبيرة عبلة كامل الحجاب في عام ٢٠٠٥ ولكنها استمرت ولم تتوقف عن التمثيل إلا أن نشاطها الفني قل وأصبح ظهورها في الغالب بالمسلسلات التليفزيونية.


من ابرز أعمالها السينمائية الناجحة: اللي بالي بالك، خالتي فرنسا، اللمبي، كلم ماما، عودة الندلة، سواق الهانم، بلطية العايمة، وغيرها.

ونجحت الفنانة عبلة كامل جدا في الأعمال التليفزيونية وكانت أدوارها متميزة ومتفردة ومن أبرز أعمالها التليفزيونية اين قلبي، لن أعيش في جلباب ابي، ليالي الحلميه، الشهد والدموع، خواتم جاردن سيتي، إمرأة من زمن الحب، العندليب، ريا وسكينه، سلسال الدم، أفراح إبليس وغيرها من الأعمال.


يتردد من حين الي آخر شائعة عن اعتزال الفنانة الكبيرة عبلة كامل الفن إلا أن تخرج علينا نقابة المهن التمثيلية أو زوجها السابق أحمد كمال بنفي هذه الشائعة مؤكدا أن عودتها ستكون مع انتهاء جائحة كورونا.