جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 11:31 مـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ماهى طريقة احتفال فينسيوس بالأهداف التى أثارت العنصرية ضده ؟

البرازيلي فينسيوس جونيور
البرازيلي فينسيوس جونيور

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، بيانًا رسميًا يدعم فيه لاعب فريقه الأول لكرة القدم البرازيلي فينسيوس جونيور، بسبب التعليقات العنصرية التي تعرّض لها اللاعب في الفترة القليلة الماضية.


وتلقى البرازيلي فينسيوس الكثير من الانتقادات بسبب طريقة احتفاله بالأهداف التي يحرزها، التي تتضمن رقصات بالقرب من راية الزاوية.


وأثارت تصريحات بيدرو برافو، رئيس رابطة وكلاء اللاعبين الإسبانيين، عن الدولي البرازيلي فينيسيوس، حالة من الغضب بعد أن قال في تصريحات تليفزيونية: إذا كنت تريد أن ترقص السامبا، فتذهب إلى قاعة السامبادروم، وهنا ما عليك فعله هو احترام زملائك والتوقف عن التصرف مثل القرد.


وحذر أيضًا الدولي الإسباني كوكي، لاعب فريق أتلتيكو مدريد، فينيسيوس من الاحتفال بالرقص إذا نجح في التسجيل في مباراة ديربي مدريد التي ستجمع ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في مسابقة الدوري الإسباني.


ونشر نادي ريال مدريد بيانًا رسميًا عبر حسابه موقعه الإلكتروني الرسمي، ينص على: يدين نادي ريال مدريد جميع أنواع اللغة والسلوك العنصري والكاره للأجانب في كرة القدم والرياضة والحياة بشكل عام، مثل التعليقات المؤسفة التي صدرت ضد لاعبنا فينيسيوس جونيور في الساعات القليلة الماضية.


وأضاف البيان: يود ريال مدريد أن يعبر عن محبته ودعمه لفينيسيوس جونيور، اللاعب الذي يعتبر كرة القدم موقفًا تجاه الحياة من خلال الفرح والاحترام والروح الرياضية.


وأتم البيان: كرة القدم هي أكثر الرياضات العالمية انتشارا، ويجب أن تكون نموذجًا للقيم والتعايش، ووجّه النادي أجهزته القانونية لاتخاذ إجراءات قانونية ضد أي شخص يدلي بتصريحات عنصرية تجاه لاعبينا.