جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 07:46 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مواجهات ثنائية منتظرة بين لاعبى الريال وأتليتيكو فى لقاء الليلة

لقاء ريال مدريد واتليتكو مدريد
لقاء ريال مدريد واتليتكو مدريد

تحفل مواجهة ديربي العاصمة، بين ريال مدريد ومضيفه أتلتيكو مدريد بصراعات ثنائية، سيكون لها دور في حسم المواجهة.


ويلتقي أتلتيكو مدريد مع ريال مدريد الأحد، ضمن الجولة السادسة من عمر الدوري الإسباني، الذي يتصدره برشلونة بـ16 نقطة، بفارق نقطة عن ريال مدريد المتبقي له مباراة.


صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية لخصت المواجهة المرتقبة في الليجا في خمس مواجهات ثنائية 4 على أرض الملعب بين اللاعبين، وواحدة من على الخطوط بين المدربين دييجو سيميوني في أتلتيكو، وكارلو أنشيلوتي مدرب الريال.


المواجهة الأولى ستكون بين فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد وماركوس يورينتي مدافع أتلتيكو، خاصة أن أتلتيكو مدريد يعتبر من الفرق التي لم يسجل فيها فينيسيوس حتى الآن.


وسيكون يورينتي هو المنوط به مراقبة المهاجم البرازيلي، حيث كلفه المدرب دييجو سيميوني بإيقاف أكبر خطر هجومي في أتلتيكو.


وتمثل المواجهة تحدياً خاصاً بين لاعب متألق منذ الموسم الماضي وهو فيني، ومدافع يمتلك السرعة والإمكانيات الفنية والقدرة البدنية على إيقافه وهو ما نجح فيه من قبل الموسم الماضي.


صراع المدربين سيميوني والإيطالي كارلو أنشيلوتي سيتجدد في ديربي العاصمة، حيث يلتقيان للمرة السادسة عشر وجها لوجه.

ويعاني أنشيلوتي من رقم سلبي قديم ضد سيميوني، حيث إنه المدرب الوحيد في تاريخ ريال مدريد الذي لم يحقق الفوز في أول 4 مباريات في ديربي الدوري، حيث خسر 3 مرات وتعادل واحدة وذلك في فترة الولاية الأولى له 2013-2015.

سيميوني من جانبه، سيتسلح بأكثر من عنصر منها غياب كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الأول، ما سيضعف من قوة الخط الأمامي للميرينجي، بالإضافة إلى استقبال الريال لأهداف في جميع مبارياته بالليجا هذا الموسم.

سيكون هناك صراع في منطقة جزاء ريال مدريد، بين المهاجم ألفارو موراتا لاعب الأتلتي، وحارس المرمى البلجيكي للميرينجي تيبو كورتوا.

وستكون تلك المباراة هي الرابعة بين موراتا وكورتوا الزميلين السابقين في تشيلسي، وفيها جميعاً لم يسجل ألفارو أو يحقق فريقه الفوز، فالريال فاز مرتين وتعادلا مرة.

ويعول موراتا على نجاحه في تسجيل 3 أهداف هذا الموسم بواقع ثنائية في خيتافي في الجولة الأولى، ثم هدف في الجولة 4 في تعادل 1-1 مع ريال سوسيداد.

كورتوا خاض 10 مباريات ضد أتلتيكو مدريد 2 بقميص تشيلسي و8 مع ريال مدريد، لم يخسر فيها مطلقاً.

ويعاني جواو فيليكس مهاجم أتلتيكو مدريد من سجل سيئ في ديربي مدريد، حيث خاض 5 ديربيات خسر 2 منها، وتعادل في البقية ولم يسجل أهدافاً.

وسيواجه فيليكس صراعاً مع نجم الريال لوكا مودريتش، الذي سيكون دوره إفساد الهجمات، والخطورة القادمة من وسط ملعب أتلتيكو للهجوم.

ويعتبر أتلتيكو هو أكثر خصم واجهه لوكا في مشواره، وذلك 31 مرة، في بطولة الدوري وكأس الملك والسوبر الإسباني ودوري أبطال أوروبا، حيث حقق 13 فوزاً و10 تعادلات وتلقى 8 هزائم، ورغم صناعته 3 أهداف فإنه لم يسجل مطلقاً في الغريم المحلي.

سيكون هناك صراع آخر بين أوريلين تشواميني لاعب وسط ريال مدريد الذي يخوض أول ديربي في مشواره الكروي، مع أكسيل فيتسل نجم أتلتيكو مدريد.

وتحول فيتسل الذي انتقل هذا الصيف لأتلتيكو مدريد لعنصر أساسي في تشكيلة سيميوني بعدما انسجم سريعاً مع رفاقه الجدد، ومنحهم الثبات والثقة في مركز لاعب الوسط المدافع.

أما تشواميني اللاعب الذي بدوره وفد حديثاً للريال من موناكو الفرنسي هذا الصيف، أصبح البديل المثالي للبرازيلي كاسيميرو المنضم لمانشستر يونايتد الإنجليزي.