جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 10:00 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إحتجاجات في ألمانيا بسبب روسيا ”ما القصة”

جانب من الاحتجاجات في ألمانيا
جانب من الاحتجاجات في ألمانيا

إنطلقت في مدينة لوبمين الواقعة في أقصى شمال شرقي ألمانيا اليوم، تظاهر من قبل مئات المواطنين الألمان، طالبوا خلالها بإعادة فتح خط "نورد ستريم 2"، الذي يجلب الغاز من روسيا إلى بلادهم.

حيث قام المتظاهرون الألمان، برفع لافتات كتب على بعضها "غاز أمريكا لا.. غاز نورد ستريم 2 نعم"، كما رفعوا أعلاما روسية، وذلك بحسب ما نشرته وكالة "رويترز".

وخلال التظاهرات أيضاً، رفع المتظاهرون الألمان لافتات أخرى، كتبوا فيها "افتحوا نورد ستريم 2"، و"الحكومة يجب أن ترحل".

وقد أوضحت أحد منظمي التظاهرة مارتن كلين، بقولها "عندما يغلق شخص ما أنبوب الغاز، فإن ذلك يعني إطفاء التدفئة، هذه الظروف ليست طبيعية ولا يمكن أن تكون".

كما أضافت مارتن كلين بقولها "ألمانيا واحدة من أغنى دول العالم وشيء من هذا القبيل أمر غير مقبول"، فيما ذكرت أيضاً "لدى روسيا مشكلة، فهي تتأثر بالعقوبات بشكل كبير، إنها مقيدة بشدة، ويقول الروس ارفعوا العقوبات، وعندها نستطيع تقديم كل الإمدادات".

وخلال تصريحاته أشارت أحد منظمي التظاهر، إلى أن ألمانيا لديها اتفاقية طويلة الأمد مع روسيا، فهي تشتري من الأخيرة الغاز بأسعار رخيصة.

ويشار إلى أن مدينة لوبمين الألمانية ، لها صلة كبيرة بخط الغاز الروسي، فهي التي تستقبله بعد أن يمر أسفل سطح بحر البلطيق الذي تطل عليه.

والجدير بالذكر أن سبق و قرر المستشار الألماني أولاف شولتس، تجميد مشروع خط أنابيب الغاز الروسية "نورد ستريم 2" رغم جاهزيته للعمل، وذلك على أثر اندلاع الحرب في أوكرانيا في 24 فبراير الماضي و المستمرة حتي الآن .

ويذكر أنه على جانب آخر قامت مجموعة من النساء الأوكرانيات بإعتراض التظاهرة، حيث صعدوا على منصة أمامها معبرين عن تنديدهم بالحرب الروسية في أوكرانيا، لكن جرى إبعادهم بشكل سريع.