السبت 10 ديسمبر 2022 10:17 صـ 17 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

فتح باب التقدم لجائزة التميز في صحافة المناخ

أعلنت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، عن شروط الدورة الجديدة لمسابقة التميز الصحفي لصحافة المناخ في الدورة الجديدة التي تحمل اسم الكاتب الصحفي الراحل محمد عبد المقصود مدير تحرير جريدة الأخبار السابق وأحد أهم الكُتاب المتخصصين في البيئة والتنمية.

وذلك في إطار الاهتمام بالبيئة والعمل على الحد من آثار التغيرات المناخية، تضافرت مؤسسات الدولة بالجهود للساهمة والتدعيم لهذه القضية، تم الإعلان عن الدورة الجديدة لمسابقة التميز الصحفي لصحافة المناخ، التي تحمل اسم الكاتب الصحفي الراحل محمد عبد المقصود مدير تحرير جريدة الأخبار السابق، وأحد أهم الكُتاب المتخصصين في البيئة والتنمية، مما يكون له الأثر الإيجابي في المزيد من الجهد والعمل والتصدي للقضية.

وتشمل شروط المسابقة الصحفيين، أعضاء نقابة الصحفيين، وكذلك المُتخصصين في المجال من غير أعضاء النقابة لمزيد من فتح فرص التنافس والتميز للمهتمين بالقضية، على أن تكون الأعمال منشورة من يناير ٢٠٢٢ حتى آخر أكتوبر ٢٠٢٢ ، ويتم تلقى الأعمال حتى آخر نوفمبر ٢٠٢٢ ، وعلى أن يتم إعلان نتيجة المسابقة أخر ديسمبر ٢٠٢٢ ، وتكون الأعمال المنشورة عن قضايا البيئة وتأثيرها على الإنسان و تغير المناخ وكيفية التكيف وطرح الحلول ، وتختص المسابقة بفنون العمل الصحفي الإبداعية بصورها المختلفة التقليدية والحديثة. بشرط عدم التقدم بموضوعات سبق لأصحابها الفوز بها في أي مسابقة، ومن فاز في المسابقة السابقة لا يحق له المشاركة في المسابقة الثانية لإعطاء فرصة الفوز لزملاء آخرين.

وقدرت قيمة الجوائز، على أن تكون الجائزة الأولى عشرة آلاف جنيه، والجائزة الثانية سبعة آلاف جنيه، والجائزة الثالثة خمسة آلاف جنيه، والجائزة الرابعة خمسة آلاف جنيه، والجائزة الخامسة ثلاثة آلاف جنيه.

وأن تقدم الأوراق المطلوبة والأعمال المرشحة من أصل الموضوع المنشور في التاريخ المحدد للمسابقة ومعه 4 نسخ مكتوبة على ملف ورد بدون اسم الصحفي، أو الجهة التي ينتمي لها وإلا سيتم استبعاده، علماً بأن باب التقديم مفتوح لكل الإصدارات والمواقع، ويتم تقديم صورة البطاقة الشخصية وصورة كارنية نقابة الصحفيين أو كارنية الجريدة أو الموقع مع الموضوعات المقدمة، وتقدم الأعمال المرشحة بمقر جمعية كُتاب البيئة والتنمية ٩٢ ب شارع معروف، متفرع من شارع رمسيس، الدور الحادي عشر، منسق عام الجائزة الكاتبة الصحفية حنان بدوى.