الأربعاء 7 ديسمبر 2022 01:13 مـ 14 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

البرص المصري يغزو إسرائيل .. ومتابعون هو دة فخر العرب

البرص المصري
البرص المصري

تصدر هاشتاج البرص المصري موقع التغريدات القصيرة تويتر، وذلك بعد إعلان هيئة المتنزهات والطبيعة الإسرائيلية أن البرص المصري يهدد المحاصيل الزراعية ويغزو دولة الاحتلال.


فكتبت هدى: أي محاولة للإيقاع بالبرص المصرى ستقابل بكل العنف، كل الدعم لأبو الأبراص، في حين تفاعل مغرد مع الهاشتاج قائلا: البرص يعمل اللي هو عايزه واللي عنده معزة يربطها.


وقال آخر: أهو ده فخر العرب الحقيقي، وعلقت فتاة: رغم أن البرص المصري طيب ومسالم زى المصريين إلى حد ما، إلا إن فيه حالة شديدة من السعادة بين المصريين عند سماعهم إن الإسرائيليين متكدرين من البرص المصري، وأنا من منبري هذا بحب أؤكد صدق المعلومة دي.


وغرد مستخدم آخر: لما كنت بشوف البرص المصري كنت بضربه بالشبشب، بعد كده هبوسه من بوقه، وكتب آخر: عملوها الوحوش، البرص المصري.


في حين تفاعل آخر: البرص المصري شق السما وعمل في الأرض 100 ملحمة، وعلقت أخرى: ويتزامن غزو البرص المصري مع احتفالنا بانتصارات أكتوبر المجيد وراح يكمل ملحمة النصر هناك.. عاش أبو الأبراص.


وأعلنت هيئة الطبيعة والمتنزهات الإسرائيلية، انتشار البرص المصري في مناطق متفرقة من إسرائيل، وفقا لما نشرته صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية.


وأكدت الهيئة أن نوع البرص المصري الذي انتشر، ذو حجم كبير جدا، مشيرة إلى أنه خطر على المحاصيل الزراعية، بالإضافة إلى أنه يتكاثر بسرعة ويقضي على الأنواع الأخرى من الزواحف، كما أنه يلدغ ويتبول على الأطعمة التي يمر من فوقها.