جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:06 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

النواب: السيسي يسعى لضخ دماء جديدة في الاقتصاد المصري

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد حسام عوض الله، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن دعم الاستثمار وتذليل العقبات أمام المستثمرين تمثل خطوة ضرورية، وتأتي في توقيت حاسم لجذب الاستثمارات لمواجهة آثار الأزمة المالية العالمية، والتغلب على أي تحديات تضر بما حققته الدولة من مكتسبات وإنجازات.


وأشار «عوض الله»، إلى تأكيد الرئيس على مبدأ المشاركة في بناء الدولة من خلال شعار أطلقه اليوم، وهو «بلدنا هتتقدم بينا كلنا»، وهو ما يضع الجميع أمام المسؤولية، ويؤكد دور القطاع الخاص الذي يمثل أكثر من 70% من الاقتصاد المصري.


ولفت النائب إلى إجراء تعديلات تشريعية لتفعيل مشاركة القطاع الخاص مع الدولة في المشروعات القومية، ما يوفر فرص عمل كبيرة وضخ دماء في شرايين الاقتصاد المصري.


وأضاف «عوض الله»، أن تأكيدات الرئيس وتوجيهاته أيضا بعقد المؤتمر الاقتصادي تأتي استكمالا لإجراءات الإصلاح الاقتصادي التى اتخذتها الدولة منذ سنوات، مشيرا إلى أن الدولة تهدف إلى صياغة رؤى واستراتيجية بمشاركة كل المشاركين والقطاع الخاص ورجال الصناعة لمواجهة التحديات الراهنة، وكذلك تداعيات الأزمات العالمية وتأثيرها على الاقتصاد المصرى، وصياغة خارطة طريق لتنمية الاقتصاد المصري في ظل استمرار اثار الأزمة الاقتصادية العالمية للحرب الروسية على أوكرانيا.


وأشار رئيس «طاقة النواب»، إلى أن المؤتمر سيسهم بصورة إيجابية في جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية إلى مصر، في ظل دعم مباشر من الرئيس السيسي على التعاون من أجل حل مشاكل الاستثمار، ومشاركة القطاع الخاص والجميع في بناء مصر الحديثة.


وأوضح أن قطاع البترول والغاز والطاقة يشهد استثمارات ضخمة، خاصة في مشروعات الطاقة المتجددة الطاقة الخضراء، وذلك بدعم مباشر من الرئيس بالشراكة مع شركات عالمية واستثمارات لنقل أحدث التكنولوجيا في هذا المجال.