جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 03:50 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

السيسي يمهل محافظ البنك المركزي شهرين

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

كشف الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته بافتتاح مشروعات قومية بمحافظة القليوبية، تفاصيل حديثه مع محافظ البنك المركزي بشأن حل مشكلات الاقتصاد.. فماذا دار بين الرئيس والمحافظ؟


تحدث السيسي، اليوم، بلسان العديد من المصريين، الذين يتساءلون: طب انتوا النهاردة جادين في حل مسائل المستوردين والمستلزمات؟، ليجيب الرئيس: آه طبعا، اتكلمت مع محافظ البنك المركزي عشان مش عايزين مشكلة تقابل رجال الصناعة في مصر.


وأضاف الرئيس السيسي: “مفيش حاجة بنخبيها عليكم في ظل ظروف قاسية على العالم كله، حتى على الدول الصناعية والمتقدمة، لكن أزمتي كورونا والحرب الروسية ليها صدمة كبيرة وبنحاول يكون لها أقل تكلفة، بتصور خلال شهر أو 2 بالكتير، تكون كل المعوقات اللي بنقول عليها خلصت”.


وأوضح: زيارتنا اليوم، الهدف منها إننا نؤكد إننا مهتمين بالصناعة ودعمها وتسهيل كل المعوقات والمصاعب اللي بتقابلها لإننا مش بعيد عن ده.


تحدث الرئيس عن مقترحات لحل مشاكل الاقتصاد، وعلى رأسها الرخصة الذهبية، موضحا: “الرخصة الذهبية بتسهل إجراءات كتير جدا، والكلام لينا كدولة، جهات الولاية كتير، وقلنا نعمل شباك واحد، واتكلمنا إننا ندخل على مناطق بعينها ونديها كل الموافقات عشان رجال الصناعة يدخلوا”.


كما تحدث الرئيس السيسي، عن هدف الدولة التي تسعى لتحقيقه خلال الفترة المقبلة، قائلا: “محتاجين صادرات 100 مليار دولار، وده مش كتير على مصر”.


عجزوا عن مواجهتها وطلبوا مساعدة.. هذا ما فعلته الأبراص والسحالي المصرية في إسرائيل| شاهد ضرب الحكم.. لقطة أثارت الجدل بين لاعب وكلاتنبرج رئيس لجنة الحكام..فماذا حدث؟ مجمع الخالدين يحسم الأمر.. 6 خيارات لعملة 2 جنيه المعدنية| تعرف عليها جبر الخواطر.. ماذا فعل أهالي السويس مع شاب لإنقاذ تجارته عريسها هرب يوم الفرح.. قصة عروسة أدهشت الجميع بتصرفها اشتري بسرعة.. لماذا انخفضت أسعار الذهب في مصر 12 جنيها؟ المؤتمر الاقتصادي المصري