جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:21 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رسمياً.. زابورويجيا ولوغانسك وخيرسون يطالبون الانضمام إلى روسيا

جانب من الاستفتاءات
جانب من الاستفتاءات

طلبت سلطات زابوريجيا الانفصالية اليوم، بشكل رسمي الإنضمام إلى روسيا، وذلك بعدما طلب حاكم لوغانسك لروسيا في وقت سابق من اليوم، من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضم المنطقة رسميا، وهذا بجانب مطلب حاكم خيرسون أيضا بإنضمام المنطقة إلى روسيا.

وجاء ذلك على لسان الزعيم ليونيد باسيتشنيك حاكم منطقة لوغانسك، حيث قال "عزيزي فلاديمير فلاديميروفيتش.. أطلب منك النظر في مسألة انضمام جمهورية لوغانسك الشعبية إلى روسيا كعضو في روسيا الاتحادية".

هذا وقد وجه فلاديمير سالدو الذي يترأس إدارة الاحتلال في خيرسون المحتلة في جنوب أوكرانيا، رسالة مماثلة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

والجدير بالذكر أن أعلنت سلطات دونيتسك عن النتيجة النهائية لاستفتاء المواطنين للانضمام إلى روسيا، في وقت سابق اليوم، وجاءت النتيجة أن نسبة 99.23%؜ من أصوات الناخبين يرغبون بالانضمام إلى الاتحاد الروسي.

وفيما يخص المقاطعات الأخرى، فقد سجلت مقاطعة لوغانسك نسبة 98.42% من أصوات الناخبين يرغبون بالانضمام إلى روسيا، كما سجلت مقاطعة زابوريجيا نسبة 93.1%، بينما سجلت مقاطعة خيرسون نسبة 87.5% من أصوات الناخبين يرغبون الانضمام إلى روسيا.

ويذكر أن عمليات التصويت أجريت على مدار خمسة أيام في أربع مناطق هي دونيتسك ولوغانسك في الشرق وزابوريجيا وخيرسون في الجنوب، والتي تشكل معا نحو 15% من الأراضي الأوكرانية.