جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 06:39 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الجيش العراقي: وضعنا خطة لتأمين التظاهرات في ساحة التحرير… فيديو

تظاهرات العراق
تظاهرات العراق

أكد يحيى رسول، الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، إن هناك توجيهات من قبل رئيس مجلس الوزراء والقائد الأعلى للقوات المسلحة، بحماية وتأمين المتظاهرين خلال تظاهرات اليوم، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء وجه بعدم استخدام السلاح الحي وتأمين المتظاهرين والتعامل معهم بسلمية و تأمين المقار الحكومية.


وأضاف الناطق الرسمي باسم القائد الأعلى للقوات المسلحة، بحسب قناة "الغد"، أن هناك خطة من قبل القوات المسلحة لتأمين التظاهرات كذلك المتظاهرين من الشباب، لافتا إلى أن هناك محاولات من بعض المندسين لفرض الفوضى خلال التظاهرات لكن يتم التعامل معهم بحزم.


وأشار الناطق الرسمي باسم القائد الأعلى للقوات المسلحة، على أن قيادة القوات المسلحة في بغداد، تراقب عن قرب ما يجرى في التظاهرات، وتأمين كامل لكافة المقار الحكومية، مشيرا إلى أن التظاهرات تقع في منطقتي ساحة التحرير وساحة النسور، وهناك تعامل جيد مع المتظاهرين من قبل القوات الأمنية سواء القوات المسلحة أو الداخلية، بالإضافة إلى الانسيابية في حركة المرور.


وأطلقت قوات الأمن العراقية قنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين في بغداد.


واحتشد مئات العراقيين في ساحتي التحرير والنسور وسط بغداد للمشاركة في مظاهرات شعبية تتزامن مع الذكرى الثالثة لاحتجاجات 2019.


ويرفع المتظاهرون شعارات تهدف إلى التأكيد على ضرورة محاسبة قتلة المتظاهرين ورفض النظام السياسي.


وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية إن هناك تعليمات بمنع استخدام السلاح ضد المتظاهرين، داعيا المحتشدين للتعاون مع القوات الأمنية لمنع أي محاولة لإثارة الفوضى خلال المظاهرات.