جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 09:21 صـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الأمن العراقي يعلن سقوط مصابين جراء إحياء احتجاجات أكتوبر

الاحتجاجات في العراق
الاحتجاجات في العراق

كشفت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق من خلال بيان لها، أن عددا من عناصرها تعرض للإصابة خلال الاحتجاجات التي شهدتها بغداد اليوم، في إطار الاحتجاجات الشعبية التي شهدتها العاصمة العراقية.

حيث نص بيان خلية الإعلام الأمني، على أن "رغم الدعوات المتكررة من قبل الأجهزة الأمنية لعدم السماح للمندسين بالدخول إلى وسط المتظاهرين، إلا أننا ومع شديد الأسف نلاحظ أن هناك عناصر خارجة عن القانون تواجدت خلال هذه التظاهرات واستخدمت أدوات ومواد غير قانونية أثناء التظاهرات".

وأفادت خلية الإعلام الأمني خلال البيان أيضاً، أن "أصيب 19 ضابطا ومنتسبا من القوة المكلفة بتأمين الحماية للمتظاهرين، فيما أصيب 9 مدنيين في الاحتجاجات التي شهدتها بغداد اليوم".

كما أضافت أن "الإصابات التي تعرض لها عناصر الأمن، كانت نتيجة استخدام الحجارة والكرات الزجاجية وقنابل المولوتوف".

والجدير بالذكر أن جاء ذلك بعدما تجمع مئات المتظاهرين اليوم، في العاصمة العراقية بغداد لإحياء الذكرى الثالثة لانتفاضة أكتوبر 2019، التي جاءت رفضا للفساد وسوء الأوضاع المعيشية، في البلد الذي يشهد حالة من الشلل على الصعيد السياسي.

ويذكر أن خرجت المظاهرات أكتوبر 2019 التي استمرت لعدة أشهر في ذلك الوقت، وقد كانت هذه المظاهرات احتجاجاً على تفشي البطالة وانهيار البنى التحتية وانعدام الديمقراطية في العراق.