جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 10:50 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعادل مخيب لصلاح ورفاقة أمام برايتون

فرحة لاعبي برايتون
فرحة لاعبي برايتون

تعادل مخيب حققه ليفربول على ملعبه امام فريق برايتون بنتيجة 3-3، في اللقاء الذي أقيم ضمن مباريات الجولة التاسعة لمنافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة، على ملعب أنفيلد.


أهداف الشوط الأول

وجاء الهدف الأول من تروسارد البلجيكي، بعد مراوغة رائعة لـ تريند ألكسندر أرنولد على يسار منطقة جزاء ليفربول، ليطلق صاروخية لا تصد ولا ترد، ولم يتمكن أليسون من اللحاق بها.


الهدف جاء في الدقيقة الرابعة عن طريق لياندرو تروسارد، من صناعة داني ويلباك.


وجاء عن طريق نفس اللاعب في الدقيقة 4 خلال المباراة التي تُلعب لإطار الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.


ليفربول لم يخرج من مناطقه بعد الهدف الأول، ليتلقى الهدف الثاني من نفس اللاعب، بعد استلام الكرة بين المدافعين في منطقة جزاء الريدز ويطلق صاروخية تلمس يد الحارس البرازيلي أليسون وتدخل للمرمى.
هدف تقليص الفارق جاء بقدم روبرتو فيرمينو من صناعة محمد صلاح، في الدقيقة 33 من زمن الشوط الأول حيث تلقي تمريرة داخل منطقة جزاء برايتون حولها صلاح بقدمه اليسري للجانب الأيمن للمنطلق من الخلف فيرمينو يسددها قوية داخل شباك، و مرمي برايتون، ورفع حكم الراية تسلل علي صلاح ولكن بعد العودة لتقنية الفيديو تم احتساب الهدف.


وخلال أحداث الشوط الأول كان فريق برايتون الأكثر سيطرة واستحواذ على الكرة وشكل لاعبوه ضغط هجومي كبير على مرمي فريق ليفربول، حيث ظهر لاعبو الريدز في مستوي ضعيف في ظل هجمات سريعة متنوعة من الفريق الضيف الذي نجح في مباغتة دفاع الريدز بهدف سريع مع بداية أحداث الشوط الأول.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني تحسن أداء لاعبي ليفربول، وشكلوا ضغط هجومي كبير على مرمي فريق برايتون، وشنوا هجمات سريعة ومتواصلة


ونجح فيرمينو في إضافة الهدف الثاني للريدز وهدف التعادل، وجاء بعد مراوغة رائعة للدفاع، مستغلًا تمريرة لويس دياز المميزة في عمق دفاعات برايتون.

واصل لاعبو الريدز الضغط الهجومي الكبير على مرمي برايتون ،وتكتمل الريمونتادا بالهدف الثالث بعد عرضية أرنولد من ركنية بالجانب الأيمن، مرت من الجميع بعد خروج خاطئ من الحارس سانشيز، لترتطم بالمدافع ويبستر وتتحول للمرمى، وينفجر ملعب أنفيلد فرحًا بالريمونتادا.

جاء هدف التعادل بقدم البلجيكي تروسارد في الدقيقة 84 من زمن المباراة، بعدما تلقى كرة عرضية من الجانب الايسر داخل منطقة جزاء ليفربول سددها قوية في مرمي اليسون بيكر حارس الريدز ليسجل هاترك في هذا اللقاء.

وبهذه النتيجة يواصل ليفربول سلسلة نتائجه المخيبة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.