جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 09:09 مـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

موعد ومكان كأس السوبر المصري بين الأهلي والزمالك

كاس السوبر
كاس السوبر

يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع غريمه التقليدي الزمالك في مباراة نهائي كأس السوبر المصري للموسم 2021-2022.


وتقام مباراة الأهلي والزمالك بنهائي كأس السوبر المصري في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة يوم 28 أكتوبر الجاري على استاد هزاع بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.


وكانت آخر مباراة جمعت الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر للموسم 2020-2021 في اللقاء الذي أقيم على ملعب القاهرة الدولي وفاز بها الفريق الأبيض بهدفين مقابل هدف.


وكان الزمالك تقدم بثنائية نظيفة في الشوط الأول عن طريق أحمد سيد زيزو وإمام عاشور، قبل أن ينجح حسام حسن في تقليص الفارق بالهدف الأول مع بداية الشوط الثاني.


ويعتبر الأهلي الأكثر تتويجا بلقب كأس السوبر برصيد 11 لقبا يليه الزمالك برصيد 4 ألقاب ثم أندية: المقاولون العرب وطلائع الجيش وحرس الحدود بلقب وحيد.


الجدير بالذكر أن الأهلي خسر نهائي كأس السوبر المحلي للموسم الماضي أمام فريق طلائع الجيش بركلات الترجيح بنتيجة 2-3 وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.


يذكر أن آخر فوز للأهلي بلقب كأس السوبر المحلى كان في عام 2019 عندما تغلب على فريق الزمالك بنتيجة 2/3 في المباراة التي أقيمت على ملعب الجيش المصري بمدينة برج العرب بالإسكندرية.


من جهة أخرى يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق اتحاد المنستيري في ذهاب دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا في اللقاء المقرر إقامته عصر يوم الأحد المقبل.


وتقابل الأهلي مع الأندية التونسية في 47 مباراة قبل ذلك حيث نجح في تحقيق الفوز فى 22 لقاء وتعادل فى 15 وخسر في 10.


وسجل لاعبو الأهلي 49 هدفًا في شباك الأندية التونسية واستقبلت شباك الأهلي 35 هدفًا أمام أندية تونس.
ويعد حسام عاشور قائد الفريق الأحمر السابق أكثر لاعبي الأهلي مشاركة أمام أندية تونس برصيد 31 مباراة.


كما يعد محمد أبو تريكة نجم الأهلى السابق هو هداف المارد الأحمر أمام أندية تونس برصيد 6 أهداف.