الخميس 1 ديسمبر 2022 08:49 صـ 8 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ريال مدريد يحقق فوزًا صعبًا على شاختار في دوري الأبطال

هدف فنسيوس
هدف فنسيوس

نجح فريق ريال مدريد الإسباني في تحقيق فوزًا صعبًا بنتيجة 2-1 على ضيفه فريق شاختار، مساء اليوم الأربعاء، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "سانتياجو برنابيو" ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور مجموعات لمنافسات بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

الشوط الأول

في الشوط الأول كان فريق ريال مدريد الاكثر سيطرة واستحواذ استحواذ على الكرة وشكل لاعبوه ضغط هجومي كبير على مرمي شاختار، وشنوا هجمات سريعة ومتواصلة.

وسجل ريال مدريد هدفه الأول في الدقيقة 13 من زمن الشوط الأول عن طريق اللاعب رودريجو، وجاء هدف رودريجو جاء بعد تمريرة من تشواميني، التي وصلت إلى الأول على حدود منطقة الجزاء، ونجح البرازيلي في استغلالها وسددها بقوة في الشباك.


واتيحت فرصة حقيقة للبرازيلي فينيسيوس جونيور لتسجيل الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 19، بعدما سدد كرة قوية ولكنها ارتطمت بأحد لاعبي الخصم.

ومن هجمة سريعة ينجح فينيسيوس في تسجيل الهدف الثاني للنادي الملكي، في الدقيقة 28 من عمر الشوط نفسه،بداية الهجمة كانت عبارة عن تمريرات قصيرة أكثر من رائعة بين لاعبي ريال مدريد، حيث تبادلوا الكرة فيما بينهم، قبل أن تصل إلى رودريجو، الذي مررها بدوره إلى فينيسيوس حيث انفرد الأخير بالمرمى وسجل هدفًا.

وفي الدقيقة 34 سنحت فرصة جديدة لـ فينيسيوس جونيور، بعد تمريرة رائعة من كريم بنزيما، حيث وصلت الكرة إلى البرازيلي وسددها تجاه المرمى ولكن الحارس تصدى بنجاح.


وتصدى حارس شاختار ببراعة لفرصة جاءت من كريم بنزيما، في الدقيقة 36، حيث استلم الفرنسي الكرة من ألابا، وسددها ناحية المرمى على يسار الحارس الذي تمكن من التصدي.

وقلص شاختار الفارق بتسجيله هدف في الدقيقة 42، بعدما أحرز ألكسندر زوبكوف الهدف حيث سدد كرة رائعة من داخل المنطقة، سكنت الشباك، لتصبح النتيجة 2-1،لينتهي الشوط الأول بتقدم الريال.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني تحسن أداء لاعبو شاختار وشاركوا في شن الهجمات السريعة على مرمي ريال مدريد، ولكن كانت السيطرة على مجريات اللقاء الخطورة لفريق الريال.

وفي الدقيقة 53 سدد فالفيردي الكرة من خارج منطقة الجزاء، ولكن حارس شاختار تصدى لها بنجاح، ثم تلاها ركلة ركنية وسدد تشواميني كرة تصدى لها الحارس أيضًا.

وتحصل لاعب شاختار فالفيري بوندر على بطاقة صفراء في الدقيقة 55، بعد تدخله على فينيسيوس جونيور.



وسنحت لفريق ريال مدريد أكثر من فرصة، في الثلث الأخير من الشوط الثاني من أجل تسجيل الهدف الثالث، إلا أن الحظ لم يحالفهم، لينتهي اللقاء بنتيجة 2-1.

بهذه النتيجة، يرتفع رصيد ريال مدريد إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة السادسة، بينما تجمد رصيد شاختار عند 4 نقاط في المركز الثاني.