الأربعاء 7 ديسمبر 2022 12:12 مـ 14 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”المرأة العربية” تعقد ورشة عمل عن تمكين المرأة بالشرقية

جانب من تدشن مشروع تمكين المرأة
جانب من تدشن مشروع تمكين المرأة

عقدت رابطة المرأة العربية برئاسة المهندسة "فاطمة بدران"، ورشة عمل تدريبية بمحافظة الشرقية، بمشاركة ممثلين عن 14جمعية أهلية، وذلك في اطار تنفيذ مشروع "تمكين المرأة للحصول علي حقوقها الإنسانية" تحت شعار "حقوق المرأة هي حقوق إنسان"، بمكتبة مصر العامة بمدينة الزقازيق.

أقيمت ورشة العمل التدريبية بحضور "مني علي الدين" مديرة مشروعات رابطة المرأة العربية، و"فاتن عبد الرازق ابو السعود" رئيس فرع رابطة المرأة العربية بالشرقية، و 28 من رؤساء وأعضاء مجالس إدارات الجمعيات الأهلية بمختلف مراكز محافظة الشرقية.

في البداية قدمت مديرة المشروع "مني علي الدين" شرح بعض المصطلحات، ومنها التشبيك وأهميته وأشكاله ومنه: "المنتدي – الاتحادات - المنصات الإلكترونية – التحالف – الشبكات"، وكيفية التعاون بين الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني لمواجهة المخاطر والتحديات الاقتصادية والسياسية والثقافية وكيفية تعظيم الموارد المتاحة، الأمر الذي يجعل التشبيك التأثير الأقوي علي صناع القرار.

وأكدت "مني علي الدين" أن التشبيك يحد من التنافس بين منظمات اﻟﻤﺠتمع المدني ويطور العمل الجماعي ويعزز مفاهيم وآليات المشاركة في اتخاذ القرار، إلي جانب التقوية والتمكين من المساهمة في بناء القدرات ورفع الوعي، وتحديد الدور الفاعل والمؤثر للقطاع الأهلي من خلال الحوار والنقاش الجماعي.

وفي الختام تم توقيع بروتكولات تعاون بين رابطة المرأة العربية، وبين عدد من الجمعيات المشاركة لتنفيذ مشروع رابطة المرأة العربية عن " تمكين المرأة" في محافظة الشرقية.