جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:32 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ريال مدريد يحقق فوزًا مهمًا على خيتافي ويتصدر الليجا

ريال مدريد
ريال مدريد

نجح ريال مدريد في تحقيق فوزًا ثمينًا ومستحقًا بهدف دون رد على مضيفه خيتافي، مساء السبت، في اللقاء الذي أقيم بملعب "كولسيوم ألفونسو بيريز" ،ضمن مباريات الجولة الثامنة من منافسات بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.


الشوط الأول

بدأ الشوط الأول بضغط هجومي كبير من لاعبي فريق ريال مدريد على مرمي خيتافي،وشنوا هجمات سريعة ومتواصلة، ونجح ميليتاو في افتتاح التسجيل بهدف مبكر في الدقيقة الثالثة، بعد تمريرة من الكرواتي لوكا مودريتش.

وفي الدقيقة 41، أشار حكم المباراة باحتساب ركلة جزاء لصالح ريال مدريد بعد تعرض البرازيلي فينيسيوس جونيور لعرقلة.
ثم قرر الحكم العودة لتقنية الـVAR، وتراجع عن قراره باعتبار أن الكرة خرجت من الملعب في بداية الهجمة،لينتهي الشوط الأول بتقدم الميرينجي بهدف دون رد.


الشوط الثاني

في شوط المباراة الثاني، واصل لاعبو ريال مدريد الضغط الهجومي الكبير على مرمي فريق خيتافي وشنوا هجمات سريعة ومتواصلة، واعتمد أصحاب الأرض على الهجمات السريعة المرتدة.

وخلال أحداث الشوط الثاني سقط لاعب الريال كامافينجا متأثرًا بإصابة لكن عاد للعب مجددًا واستأنف المباراة.

وفي الدقيقة 61 أحرز رودريجو هدفًا ثانيًا لـ ريال مدريد لكن لم يحتسب بداعي التسلل،وفي الدقيقة 66 أجرى خيتافي تبديلين بمشاركة بورتو ومنير الحدادي بدلاً من كارليس ألينا وبورخا مايورال.
توالت تبديلات خيتافي بالدقيقة 83 وشارك الثنائي أمافي وسيواني بدلاً من آنخيل وأنخيليري.

كما أجرى أنشيلوتي تبديلين لريال مدريد ودفع بناتشو وأسينسيو بدلاً من ميليتاو وكامافينجا،وفي صفوف خيتافي حل خوانمي لاتاسا بديلاً لـ إينيس أونال بالدقيقة 86.

استمرت التبديلات بتبديل ثالث في صفوف ريال مدريد وشارك ماريانو دياز بديلاً للبرازيلي رودريجو في صفوف ريال مدريد وذلك بالدقيقة 89.

وتنتهي المباراة بتحقيق ريال مدريد فوزا مستحقا بهدف نظيف، ليرتفع رصيده إلى 22 نقطة في صدارة الليجا، بفارق 3 نقاط عن برشلونة الذي يلاقي سيلتا فيجو غدًا الأحد بمنافسات الجولة ذاتها، وتوقف رصيد خيتافي عند 7 نقاط بالمركز 16.