جريدة الديار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 01:35 مـ 8 محرّم 1448 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الدقهلية: ”الرشيدي” قاد جولة ميدانية بلجان الثانوية العامة بدكرنس خطوات خاطئة.. فئات مهددة بخسارة شقق الإسكان في اللحظات الأخيرة حبس تيك توكر شهيرة لاتهامها بنشر محتوى خادش بالعبور السيسي يوجه بضرورة إعداد برنامج مُوحد للحماية الاجتماعية عميد كلية طب القصر العيني يتفقد سير امتحانات الفرقة الرابعة ملايين الجنيهات تبخرت وأحكام قضائية تنتظر التنفيذ ....وأسر تستغيث محافظ المنوفية تابع انتظام سير امتحانات الثانوية العامة في يومها الثاني محافظ القليوبية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة ”ثاني الأيام” بيان يوضح تفاصيل احصاء تحصين الحمى القلاعية خلال الحملة القومية بالاسماعيلية وزير التعليم العالي يترأس اجتماع مجلس الجامعات الخاصة بمقر الوزارة بالعاصمة الجديدة انطلاق امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة بلجان تعليم الدقهلية وزيرة التنمية المحلية والبيئة تبحث مع نقيب المهندسين عدد من مجالات وملفات التعاون المشترك

محافظ الشرقية يُشدد على رؤساء المدن بالتصدى لكافة أشكال التعديات

جانب المتابعة
جانب المتابعة

شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع إدارات المتابعة الميدانية والمتغيرات المكانية بتشكيل لجان دورية للمرور اليومي لرصد أي محاولة للبناء بدون ترخيص وتنفيذ الإزالة الفورية لتلك التعديات دون تهاون سواء تعدي على أراضي زراعيه أو أملاك دولة أو إستكمال أعمال بناء بدون ترخيص وفرض سيادة القانون على الجميع.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ ، قامت رئاسة مركز ومدينة أبو حماد بالتنسيق مع الوحدة المحلية بالعباسة بفك شدة خشبية بمنشأة العباسة وردع كافة المخالفين، وبالوحدة المحلية بكفر العزازى تم إزالة سور بطول ٣٥م بالجمايلة.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بتنفيذ إزالة سور بالدبش الأبيض على مساحه 40 متر طولى بمدينة بلبيس وتمت الإزالة كلياً وإتخاذ الإجراءات القانونيه حيال المخالف ، وبالوحدة المحليه بكفر أيوب سليمان تم تنفيذ إزالة لثلاث حالات الحالة الأولى تم التصدى في المهد لمحاولة بناء على مساحة 300 متر بالبر الشرقي ، والحالة الثانية عبارة عن إزالة غرفتين داخل سور قديم على مساحة 25 متر بالبر الشرقي ، والحاله الثالثه عباره عن إزاله سور على مساحة قيراط كامل وتمت الإزالة كلياً لهم جميعا ًوإتخاذ الاجراءات القانونيه حيال المخالفين.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بالتنسيق مع الوحدة المحلية بالزنكلون بإزالة شدة خشبية لسقف دور أول علوى بقرية شرويدة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي سياق متصل قامت رئاسة حى أول الزقازيق بحمله لإيقاف أعمال بناء مخالف بدون الحصول على تصريح من الجهات المختصة بمنطقة حى الزهور ومنشيه أباظه وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفة.

هذا وقد قامت رئاسة مركز ومدينة ههيا بفك خشب سقف دور أول علوي بناحية قرية الإحسانية زمام الوحدة المحلية بشرشيمة ، كما تم إزالة زوايا حديدية بناحية عزبة أبو حسان تبع العواسجه زمام الوحدة المحلية بالعلاقمة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بالتنسيق مع الوحدة المحلية بقصاصين الشرق بإزالة غرفتين بالطوب الدبش الأبيض بناحية جمعية الفتح بالصالحية الجديدة علي مساحة 50 متر وتم تسليم الأرض للزراعة للمحافظة عليها من أي تعديات.