جريدة الديار
الثلاثاء 28 مايو 2024 02:00 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بوتين يتحدث عن أوبك+ في لقائه مع رئيس دولة الإمارات (ماذا قال؟)

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أوضح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم، أن روسيا تعمل بشكل نشط مع "أوبك+"، وذلك من أجل تحقيق استقرار في أسواق الطاقة العالمية، وأن تحركات المجموعة ليست موجهة ضد أي طرف.

وجاءت تصريحات بوتين خلال إستقباله رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في مدينة سان بطرسبورج الروسية اليوم.

وخلال اللقاء عبر الرئيس فلاديمير بوتين، عن إشادته بدور الإمارات في الجهود لتسوية الأزمات، في مختلف أنحاء العالم.

كما أكد الرئيس فلاديمير بوتين، أن العلاقات الثنائية بين بلاده والإمارات تتطور بنجاح.

ومن جانبها فقد سبق و أعلنت السفارة الإماراتية في موسكو أن زيارة الشيخ محمد لروسيا، تتم في إطار نية الإمارات للإسهام بقسطها في إحلال السلام والاستقرار في العالم والمنطقة و"تطوير الاتصالات مع جميع الأطراف المعنية بالنزاع الأوكراني، والمساعدة في البحث عن حلول سياسية فعالة".

والجدير بالذكر أن شاء الله تجمع دولة الإمارات وجمهورية روسيا الاتحادية، علاقات تاريخية واستراتيجية راسخة، لها جذور عميقة بين البلدين.

ويذكر أن في ديسمبر من العام الماضي، احتفت دولة الإمارات وجمهورية روسيا الاتحادية بمرور 50 عام، على إنشاء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وخلال ذلك تبادل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي وسيرجي لافروف وزير خارجية روسيا الاتحادية برقيات التهنئة بهذه المناسبة.

ويشار إلى أن ترتبط دولة الإمارات وجمهورية روسيا الاتحادية بعلاقات استراتيجية قوية وراسخة ومتطورة، ويجمعهما شراكة استراتيجية مثمرة تجسد الإرادة المشتركة من كلا البلدين الصديقين للارتقاء بهذه العلاقات نحو آفاق أرحب، من أجل مستقبل مزدهر ومستدام للبلدين وشعبيهما الصديقين.