جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 12:44 صـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بوتين يتحدث عن التعبئة الجزئية لقوات الاحتياط الروسية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم، عن إن 200-220 ألف تم حشدهم من جنود الاحتياط، وأن التعبئة ستنتهي خلال أسبوعين منوها بأن وزارة الدفاع حددت رقما أقل من 300 ألف، فيما أكد الرئيس بوتين أنه لانية لإجراء تعبئة إضافية.

وجاءت تصريحات الرئيس فلاديمير بوتين، خلال مؤتمر صحفي له، لخص من خلاله نتائج 3 قمم حضرها في أستانا في الأيام الماضية إلى جانب عدد من دول الجوار والمنطقة.

حيث أوضح الرئيس الروسي أن 33.000 من الذين تم حشدهم هم بالفعل في وحدات، و16.000 في وحدات تشارك في مهام قتالية.

فيما شدد الرئيس بوتين على ضرورة أن يخضع جميع الذين تمت تعبئتهم لتدريب إلزامي، كما أضاف أنه سيتم تقديم تعليمات إضافية إلى مجلس الأمن، لتفقد كيفية تنفيذ تدريب المواطنين المعبئين.

وخلال تصريحاته أشار بوتين إلى أن التعامل مع التقاعس عن أداء الواجب الوطني، يجب أن يتم في إطار القانون وحده، كما ذكر أن عملية التعبئة الجزئية كانت ضرورية موضحا بأن خط التماس مع أوكرانيا يبلغ 1.1 ألف كيلومتر، ومن المستحيل حمايته بجنود متعاقدين، لذلك كان من الضروري الإعلان عن تعبئة جزئية، وقال: "خط التماس يبلغ 1100 كيلومتر، لذلك من المستحيل عمليا الاحتفاظ به حصريا بقوات مكونة من جنود متعاقدين خاصة وهم يقومون بدور نشط في العمليات الهجومية، ولهذا كانت التعبئة".

هذا وقد أكد الرئيس بوتين أنه ليست هناك حاجة لشن ضربات كبيرة ومكثفة على أوكرانيا الآن، وذلك من قوله "حسنا الآن ليست هناك حاجة لشن ضربات مكثفة والآن هناك مهام أخرى".

فيما أوضح بوتين أن وزارة الدفاع الروسية لم تضرب على الفور جميع الأهداف على أراضي أوكرانيا، مؤكداً أن بلاده لا تهدف لتدمير أوكرانيا، وذلك من خلال قوله "لا نضع أمام أعيننا تدمير أوكرانيا كهدف".