جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 02:03 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

العاهل الأردني يدعو لضرورة تفعيل العمل العربي المشترك

العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني
العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اليوم، على ضرورة تفعيل العمل العربي المشترك، وذلك لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة.

وجاءت تصريحات الملك عبدالله الثاني، في رسالة بعث بها مع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي إلى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وذلك بحسب ما أفادته قناة "المملكة" الرسمية.

ومن جانبه فقد نقل الوزير أيمن الصفدي رسالة شفوية من ملك الأردن "تناولت سبل تعزيز العلاقات بين البلدين وجهود تفعيل العمل العربي المشترك خدمةً للقضايا العربية".

فيما صرح وزير الخارجية الأردني من خلال تصريح صحفي عقب اللقاء، بقوله " تشرفت بنقل تحيات الملك عبد الله الثاني إلى الرئيس عبد المجيد تبون، ورسالة شفاهية من العاهل الأردني أكدت الحرص على زيادة التعاون وتعزيز العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين".

وتابع الصفدي بقوله "تناولت الرسالة أيضا الجهود المشتركة لتفعيل العمل العربي المشترك، لمواجهة التحديات التي تحيط بنا جميعاً، وحل قضايانا العربية وفي مقدمها القضية الفلسطينية التي تمثل لنا جميعا القضية المركزية الأولى".

وخلال تصريحاته أثني الصفدي علي "الجهد الذي قامت به الجزائر لتحقيق المصالحة الفلسطينية، ورحب بإعلان الجزائر الذي أصدرته الفصائل الفلسطينية بعد لقائها في الجزائر".

فيما أوضح وزير الخارجية الأردني عقب اللقاء، أن الرئيس تبون أكد أيضاً "الحرص على زيادة التعاون مع الأردن وفتح آفاق جديدة له في مختلف المجالات، وبعث بتحياته إلى الملك عبدالله الثاني".