جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 10:06 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محمد بن زايد يوجه بتقديم 100 مليون دولار للمدنيين بأوكرانيا

الشيخ محمد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد

وجّه الشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بتقديم مساعدات إنسانية إلى المدنيين الأوكرانيين المتضررين من الأزمة الروسية الأوكرانية بقيمة 100 مليون دولار، حسبما أوضحت وكالة الأنباء الإماراتية.

كان الشيخ محمد بن زايد، قد أجرى أمس الاثنين، اتصالا هاتفيا مع الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، لبحث علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، إضافة إلى مستجدات الأزمة الأوكرانية، وأهمية العمل على خفض التوتر والتصعيد، من خلال اللجوء إلى الحوار والحلول الدبلوماسية.

وأكد رئيس دولة الإمارات، أن بلاده ستبذل كل ما في وسعها من جهد لمنع تفاقم الأزمة، والمساعدة في تهيئة الأجواء للتهدئة والتفاوض لمصلحة جميع الأطراف، مشددًا على أن التبعات الخطيرة للأزمة الأوكرانية لا تتوقف عند روسيا وأكرانيا فقط، وإنما تمتد إلى أنحاء العالم كافة، وأنها تؤثر سلبيا على الاقتصاد العالمي والأمن والسلم الدوليين.

كما وجّه محمد بن زايد الشُكر للرئيس الأوكراني، لثقته في جهود دولة الإمارات وسيطًا في القضايا الإنسانية والأمن الغذائي وغيرها، مؤكدًا استعداد الدولة لمواصلة الجهود ودعم المبادرات التي من شأنها تخفيف التداعيات الإنسانية والاقتصادية للأزمة.