الثلاثاء 19 مارس 2024 12:58 مـ 9 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
ضبط 2 طن سمك ماكريل مجهول المصدر و بسكوت ويفر داخل مصنع بدون ترخيص بالبحيرة ضبط ٤٤٢٥ عبوة بسكويت وسلع غذائية منتهية الصلاحية داخل أحد شركات الأغذية بالبحيرة إزالة 5 حالات تعدي على مساحة 786 متر مربع بمركزي الدلنجات ورشيد تسليم خرائط من الإصلاح الزراعي لقطعة أرض مساحة 37 فدان برشيد لإقامة مشروعات نفع عام عليها الرد علي شائعة إجراء تعديلات على مواعيد جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024 وزير التعليم العالي المصري يُلقي كلمة مصر في الدورة 219 للمجلس التنفيذي لليونسكو اجتماع اللجنة الإشرافية العليا لفرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالدقهلية بمحافظة الدقهلية محافظ الدقهلية يتابع أعمال الحملة المكبرة لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية التي تم تبويرها بطريق رافد جمصه إزالة التعديات عن 53 فدانا بقنا الجديدة .. واسترداد 41 فدانا بالفشن الجديدة بقرار وزير الإسكان وزيرة الهجرة خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ: طلابنا في الخارج ثروة ضخمة من العقول النابغة الواعدة التي تتطلع للمساهمة في بناء الجمهورية... ”الجنايني” .. في ذمة الله قطع المياه اليوم عن قرية ميت ابو خالد بميت غمر للقيام بتنفيذ اعمال ربط لخط محطة المياة المرشحة الجديدة

فوائد البيض للأطفال

يرغب الكثير من الآباء والأمهات عن معرفة فوائد تناول البيض للأطفال. في الحقيقة أن البيض يحتوي على الكثير من البروتين والدهون المفيدة وأنواع مختلفة من العناصر الغذائية التي يمكن أن تكون جزءًا من النظام الغذائي للطفل. ومع ذلك، قد تتساءل عما إذا كان هناك حد لكمية البيض التي يمكن أن يستهلكها طفلك يومياً. و قد تشعر بالقلق أيضًا بشأن كمية الكوليسترول الموجودة في البيض. لكن ضع في اعتبارك أنه طالما أن طفلك لا يستهلك الكثير من الكوليسترول والأحماض الدهنية المشبعة من الأطعمة الأخرى، يمكنه تناول بيضة واحدة يوميًا إذا رغب في ذلك.

العناصر الغذائية الموجودة في البيض

البيض رخيص ومتنوع وسهل التحضير، وعادة ما يحب الأطفال مذاقه وقوامه. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي البيض على عناصر غذائية أساسية مهمة في نمو الطفل. البيض غني بالبروتينات والفيتامينات والمعادن والكولين واللوتين والزياكسانثين. ومع ذلك، فإن البيض يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة. وكمية كبيرة من تلك الأحماض قد تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. لهذا السبب، من المهم الانتباه إلى حقيقة أن الطفل يمكنه استخدام بيضة أو بيضتين يوميًا (حسب العمر) والحصول على العناصر الغذائية الأخرى من مصادر الطعام الأخرى.

فوائد تناول البيض للأطفال

  1. تناول البيض مصدر كبير للبروتين الذي يساعد في نمو وبناء العضلات وإصلاح الأنسجة.
  2. يمكن أن يساعد البيض المسلوق في الحفاظ على ثبات وزن جسم طفلك عند تناوله بانتظام.
  3. يمكن أن يساعد تناول البيض في تحسين عملية الهضم لدى طفلك.
  4. يساعد تناول بيضة يوميًا على الحماية من ضمور الشبكية و إعتام عدسة العين، مما يحسن بصر طفلك.
  5. البيض من الوجبات الخفيفة المغذية التي ستبقى طفلك نشيطاً وحيوياً طوال اليوم.

كما أن البيض مصدر غني لمادة الكولين. يعتبر الكولين من العناصر الغذائية الأساسية للعديد من وظائف الجسم. تلعب هذه المادة دورًا في الحفاظ على صحة الجهاز العصبي وتحسين التمثيل الغذائي للدهون في الجسم. ينتج جسم الإنسان بعض الكولين في الكبد، لكن هذه الكمية لا تكفي. لهذا السبب، يجب الحصول على هذه المادة الأساسية من خلال تناول الطعام. تحتوي البيضة المسلوقة على حوالي 147 مجم من مادة الكولين والكمية الموصى بها للأطفال كالتالي:

  • الأطفال من 7 أشهر إلى سنة: 150 مجم يومياً
  • الأطفال من عمر 1 إلى 3 سنوات: 200 مجم يومياً
  • الأطفال من 4 إلى 8 سنوات: 250 مجم يومياً
  • الأطفال من سن 9 إلى 13 سنة: 375 مجم يومياً
  • الأطفال من سن 14 إلى 18 عامًا: 400 مجم يوميًا للفتيات و 550 مجم للأولاد

وفي النهاية البيض وجبة لا غنى عنها فهي مصدرًا ممتازًا للفيتامينات الأساسية، مثل فيتامين (أ) و (د) و (هـ)، والتي تعتبر ضرورية لنمو طفلك وتطوره.