الثلاثاء 19 مارس 2024 07:31 صـ 9 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
”الجنايني” .. في ذمة الله قطع المياه اليوم عن قرية ميت ابو خالد بميت غمر للقيام بتنفيذ اعمال ربط لخط محطة المياة المرشحة الجديدة الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية توجه نصائح وتعليمات هامة للمواطنين حال سقوط الأمطار والطقس السيئ محافظ المنيا يهنئ السيدة الفائزة بلقب الأم المثالية لهذا العام حجم كبير جدا للندوات التوعوية الصحية عن شهر فبراير بصحة دمياط تعرف على حالة البحر في ظل حالة الطقس اليوم الثلاثاء إستمرار متابعة محافظ الفيوم لرفع آثار الطقس السيئ تكريم وكيل وزارة التربية والتعليم لأبنائه الطلاب الفائزين فى مسابقة ابن سينا المنصورة بيطرى الغربية يستعد لتنفيد الحملة القومية لتحصين المواشى السكرتير العام يعقد اجتماعًا لدفع العمل بالمشروعات القومية الجاري تنفيذها على أرض محافظة البحيرة نائب محافظ البحيرة تتفقد مستشفي رشيد المركزى وأعمال الرصف وإصلاح الهبوط الأرضي بشوارع رشيد خصم 3 أيام من الراتب للمدير المناوب لمستشفي القنايات ..تعرف علي التفاصيل

دليلك لشراء الملابس عبر الإنترنت بمقاسات دقيقة

تطورت العملية الشرائية لدى العديد منا في الفترة الأخيرة، ولا سيما فترة فيروس كورونا التي جعلت الكثيرين يحولوا عملياتهم الشرائية بدلًا من أن تتم من الأسواق المختلفة، أن تتم عبر شبكة الانترنت دون أي مشاكل، باستخدام وسائل الدفع المختلفة، ولكن يواجه العديد من متبعي هذه الطريقة في الشراء العديد من المشاكل التي تواجههم، مثل اختيار الجودة، أو المقاسات الخاصة بهم وصعوبة توفيق ذلك، وهذا ما سيكون موضوع مقالنا اليوم.

التسوق الرقمي

مع الثورة التكنولوجية التي شهدتها الشبكة العنكبوتية خاصًة في السنوات العشرة الأخيرة، نتج تطور في مجال التسوق نفسه، وتغير سلوك المستخدمين، وأصبحوا يفضلوا إتمام العملية الشرائية من خلال شبكة الأنترنت، نظرًا للمميزات العديدة التي توفرها لهم.

وكذلك نتج الكثير من الشركات التي أصبحت أسواق مفتوحة على مدار الساعة، بحيث تُّمكن العملاء من مشاهدة المنتجات المختلفة، ولعل أبرز هذه الشركات هي كل من أمازون، نون، إضافة إلى العديد من متاجر الأدوات المنزلية التي دخلت مجال التسوق الرقمي، وأصبح لها تطبيقات، يمكن من خلالها كافة المستخدمين من طلب متطلبات منازلهم منها.

ويعتبر من أبرز الأسواق الرقمية والأكثر أهمية، هي التي تخدم مناطق المملكة العربية السعودية، وكذلك الإمارات العربية المتحدة، ومصر، فهم يعتبروا أكبر الأسواق والأكثر نسبة في الاستهلاك، ويوفر الشراء عن طريق شبكة الأنترنت أكثر من ميزة سنتعرف عليًا في الفقرة القادمة.

مميزات التسوق عبر الإنترنت

يوفر التسوق العديد من المزايا وهم:

× إمكانية التعرف على السلع ومميزاتها وجودتها وأنتَ في منزلك.

× إمكانية التسوق من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أو من خلال هاتفك النقال وأنتَ في أي مكان.

× إعطاء سرية على سلة مشترياتك.

× يتوفر للمستخدمين إمكانية متابعة طلبياتهم، والتعرف بشكل دقيق على موعد وصولها حتى باب بيتك.

× يمكنك خلال عمليات التسوق الرقمية الدفع باستخدام الكروت الائتمانية، أو بالدفع المبلغ بكامله بعد استلام الطلبية.

× إمكانية استرجاع المنتج أو استبداله في حال لم يتضح أنه هو المنتج الذي تريده.

× التعرف على جودة المنتج من أراء ومراجعات المستخدمين الذين سبقوا في شراؤوه.

× توفير كافة احتياجاتك من أجهزة هواتف ذكية، أو أجهزة كمبيوتر، أو أدوات منزلية، أو ملابس فالتسوق الرقمي يعد سوق مفتوح تستطيع شراء كافة احتياجاتك من المنصات المختلفة.

× الحصول على عروض خاصة بمختلف المنتجات مما يُشكل لك توفيرًا في الأسعار.

أفضل منصات التسوق الرقمية للملابس

هناك العديد من المنصات، ولكن يعد أبرز تلك المنصات هي كل من:

v متجر أمازون: والذي يوفر كافة البراندات العالمية، مع تخفيضات، وإمكانية الشراء من أي من الماركات حول العالم، وشحنها حتى باب بيتك.

v متجر نمشي: يعتبر من أشهر منصات التسوق الرقمي في الإمارات العربية المتحدة، وعلى الرغم أن بداياته كانت من خلال منتجات تقتصر على الملابس للسيدات، ولكن استطاع صناعه تطويره حتى تضمن ملابس للأطفال، وملابس للرجال، وأجهزة إلكترونية.

v متجر جوميا: يحتوى التطبيق الخاص بجوميا العديد من الماركات العالمية في مجال الأزياء مع تخفيضات وإمكانية التقسيط في حال الشراء بأي من الكروت الائتمانية، وتحديد مدة القسط الشهري.

كيفية الشراء أونلاين بمقاسات دقيقة

يواجه العديد من العملاء الذين يشتروا ملابسهم من المنصات الإلكتروني أزمة، الأولى تكون بالتعرف عن قرب على جودة المنتج، والأزمة الثانية تكون باختيار المقاسات بشكل دقيق، حتى لا يتم عملية استرجاع للمنتج، أو عدم رضائك عن الخدمة.

ولحل المشكلة الأولى فكافة المنصات توفر قسمًا خاصًا بمراجهة كل منتج على حدة، يمكنك الاستفادة من أراء كل من اشترى المنتج قبلك، وتتعرف على جودة المنتج بشكل أكبر، مما يتيح لك فرصة أخذ القرار في استكمال العملية الشرائية من عدمها.

أما لحل المشكلة الثانية فعليك معرفة مقاساتك بشكل دقيق، من حيث مقاس الخصر، الأرداف، وتكون على علم بمقاس الصدر، فذلك سيسهل عليك إتمام العملية الشرائية بنجاح، ولا يجعلك في حاجة إلى استرجاع المنتج.

في الختام فعليك أن تعرف بأن كل ماركة عالمية تختلف في مقاساتها عن الأخرى، فإذا كنت ستبدأ بشراء الملابس والاكسسوارات من ماركتك المفضلة فستكون العملية الشرائية أكثر سهولة، وفي الأخير عليك أن تعرف أن التسوق من خلال شبكة الأنترنت توفر الكثير من الجهد والوقت في العمليات الشرائية.