جريدة الديار
الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:16 مـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تشميع 3 منشآت طبية وضبط 6 آخرين بدون ترخيص في البحيرة

جانب من العمل
جانب من العمل

قررت الأجهزة الرقابية بالبحيرة غلق 3 منشآت طبية وضبط 6 منشآت أخرى تدار بدون ترخيص خلال حملة على المنشآت الطبية بمركز الدلنجات.

جاء ذلك في إطار الجهود التي تقوم بها المحافظة وأجهزتها التنفيذية والرقابية بالمتابعة المستمرة والتصدي بكل حزم لكافة المخالفات مع تكثيف المرور والوقوف على مدى الإلتزام بالقوانين.

وقامت الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة "إدارة الرقابة والمتابعة" بالديوان العام بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية بالبحيرة "التفتيش الصيدلي" وإدارة العلاج الحر بمديرية الصحة وفريق العلاج الحر بالإدارة الصحية بالدلنجات والوحدة المحلية لمركز ومدنية بالدلنجات بحملات مكبرة على الصيدليات العامة والمنشآت الطبية الخاصة بالدلنجات.

أسفرت الحملة عن قيام قطاع التفتيش الصيدلي بالمرور على 8 صيدليات عامة وتحرير 4 محاضر لصيدليات يزاول العمل بها أشخاص لا يحملون ترخيص مزاولة مهنة.

وتمكنت الحملة من ضبط 40 عبوة مختلفة الشكل والنوع من أدوية مهربة وغير مصرح بتداولها بالسوق المحلي وأدويه مؤثرة على الحالة النفسية بدون فواتير وتم تحرير المحاضر اللازمة للعرض علي النيابة العامة.

وقام قطاع العلاج الحر بالمرور على 24 منشأة طبية ما بين عيادات ومعامل حيث أسفر المرور عن غلق 3 منشآت طبية خاصة بالشمع الأحمر وضبط 6 منشآت طبية خاصة تدار بدون ترخيص وتحرير 2 محضر فض شمع، وتحرير 7 إنذارات مكافحة عدوى.

وتم التشديد على ضرورة استمرار تلك الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة لضبط المخالفين مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.