جريدة الديار
الأربعاء 1 مايو 2024 04:12 صـ 22 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بعد إستقالتها..اسباب الخلاف بين وزيرة الداخلية البريطانية و ليز ترأس

وزيرة الداخلية البريطانية سويلا برايفت مان
وزيرة الداخلية البريطانية سويلا برايفت مان

قامت وزيرة الداخلية البريطانية سويلا برايف مان اليوم، بتقديم استقالتها من حكومة ليز تراس، في تطور مفاجئ بعد خلافهما بسبب ملف الهجرة واللجوء.

ومن جانبها فقد أفادت سويلا برايف مان بقولها “ارتكبت خطأ وتتحمل مسئوليته لذا استقالت”، وأضافت “بعثت رسالة رسمية من بريدي الإلكتروني الشخصي وهذا يمثل مخالفة فنية للقواعد”، وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة “رويترز”.

هذا وقد ذكرت وسائل إعلام بريطانية، أن سبب رحيل وزيرة الداخلية يعود إلى “أسباب أمنية تتعلق بكشفها معلومات سرية عبر هاتفها الخاص، مخترقة بذلك قواعد العمل الوزاري”.

وعلقت صحيفة “ذا صن” بقولها أن وزيرة الداخلية الجديدة غادرت الحكومة بعد 6 أسابيع فقط من تعيينها من قبل رئيسة الوزراء ليز ترأس، حيث تم تعيينها لتحل محل وزيرة الداخلية السابقة بريتي باتيل، لدى تولي ترأس زعامة حزب المحافظين ورئاسة الوزراء.

وبحسب ما أفادته صحيفة “ذا صن” فأن وزير النقل السابق جرانت شابس، يستعد الآن ليحل محل سويلا برابف مان في منصب وزير الداخلية البريطاني.

والجدير بالذكر أن الخلافات نشأت بين ليز ترأس وسويلا برايف مان منذ تعيين الأخيرة، بسبب ملفات القوارب الصغيرة وسياسة الهجرة.

ويذكر أن تأتي استقالة وزيرة الداخلية البريطانية، في وقت حرج بعد أيام قليلة من استقالة وزير الخزانة البريطاني من منصبه جراء الموازنة العامة التي أعلن عنها، و التي تسببت في إحتجاجات شعبية واسعة، وسط دعوات بضرورة استقالة ترأس من منصبها.