جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 03:11 صـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

كرنفال احتفالي لمرور 50 عاما على العلاقات المصرية الإماراتية

العلاقات المصرية الإماراتية
العلاقات المصرية الإماراتية

تزامناً مع مرور 50 عاما على العلاقات المصرية الإماراتية، وهي العلاقات التي تتسم بالعمق و الشراكة الأخوية بين البلدين و الشعبين الشقيقين.

فقد أطلقت وزارة الشباب والرياضة "ماراثون الدراجات" اليوم، وذلك في إطار الاحتفال بمرور 50 عام علي تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية.

هذا وقد تفاعلت مختلف محافظات الجمهورية للمشاركة في الماراثون وسط أجواء احتفالية، ورصدت هذه الاحتفالات في العديد من المحافظات من بينها الدقهلية وبورسعيد والشرقية و بني سويف و أسيوط و البحر الأحمر.

والجدير بالذكر أن سبق وكشفت حكومتي جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة، عن إقامة احتفالية كبرى تحت شعار "مصر والإمارات قلب واحد"، وذلك للإحتفال بمرور 50 عامًا على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية.

ووفقاً لما تم إعلانه سابقاً، فإن هذه الاحتفالية، تتضمن أجندة متنوعة من الفعاليات خلال الفترة ما بين 26 - 28 أكتوبر الجاري تستضيفها القاهرة، وذلك بحضور وزراء من حكومتي البلدين، وأكثر من 1800 شخصية من كبار المسئولين ورجال الأعمال والمستثمرين والمثقفين والمبدعين والإعلاميين.

ويذكر أن العلاقات الإماراتية المصرية، يعود تاريخ تدشينها إلى عام 1971 ، حيث بدأت منذ تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة.