جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 11:05 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مفاجأة : عقد رعاية الأهلي 5 أضعاف الزمالك ( إعرف الأرقام )

النادي الاهلي
النادي الاهلي

هدد مرتضى منصور، رئيس الزمالك، الشركة الراعية لناديه بعد توقيعه على العقود بسبب الفارق الكبير في الرعاية مع عقد الأهلي، والذي وصل إلى 5 أضعاف.

وكان الأهلي أعلن أن "اتصالات مصر" باتت الراعي الرئيسي للنادي لمدة 4 سنوات قادمة، قبل أن يعلن انضمام بنك أبوظبي الأول مصر لرعاة الفريق.

وقال مرتضى منصور في تصريحات عبر قناة ناديه "الزمالك": "عقد رعاية الأهلي مليار و400 ألف جنيه، والإعلان على صدر القميص فقط تتجاوز قيمته الـ100 مليون جنيه سنويا".

وتابع: "كيف يحصل الأهلي على مليار و400 في الأربع سنوات وأنا أحصل على 280 مليون فقط، بواقع 70 مليون سنويا؟".

ولم يفصح الأهلي عن قيمة الراعي الرئيسي الجديد، مشيرا إلى أنه يزيد على عقد الرعاية الأخير الذي وصلت قيمته إلى 510 ملايين جنيه في 4 أعوام.

واكتفى سعد شلبي، المدير التنفيذي للأهلي، بالقول عبر قناة ناديه أن قيمة عقود رعاة الموسم الماضي وعددها 14 راعيًا مجتمعين كان يساوي 510 ملايين جنيه، وعقد رعاية "اتصالات" أعلى من هذا الرقم بـ13% أو 15%.

وأضاف شلبي أن هناك مزايا أخرى في العقد الجديد مثل تكفل الشركة بتنظيم معسكر سنوي خارج مصر يتضمن خوض عدد من المباريات الودية.

ولفت شلبي في تصريحاته إلى أن الأهلي باع حقوق البث الفضائي مقابل 660 مليون جنيه لمدة 4 سنوات، مؤكدا أنه سيكون هناك عقود رعاية أخرى سيتم توقيعها خلال الفترة المقبلة.

وبخلاف رعاية "اتصالات"، أعلن الأهلي تعاقده مع "بنك أبوظبي الأول مصر" لمدة 4 سنوات مقبلة ليكون الراعي والبنك الرسمي للنادي، بهدف تسويق حقوق الرعاية وتحقيق أكبر عائد مالي بالشراكة مع الكيانات الكبرى في المجالات المختلفة.

ولم يتم الإعلان بعد عن قيمة عقد رعاية البنك الإماراتي للنادي القاهري.

بدوره، أكد مرتضى منصور في تصريحاته: "عُرض علينا 70 مليون للبث الفضائي أي ما يساوي 280 مليون فقط في مدة 4 سنوات المتفق عليها للتعاقد، فضلا عن 40 مليون للرعاية".

وأتم مرتضى منصور مهددا: "لن أوافق على تقاضي هذا المبلغ، لن نوقع عقد الرعاية ولن أقبل بهذه القيمة الضعيفة، وإذا أرادوا إتمام الصفقة فليأتوا بغيري ليوقع".