جريدة الديار
الجمعة 3 مايو 2024 04:54 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أول تعليق لطبيب شيرين عبد الوهاب على تعاطيها المخدرات

شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب

علق الدكتور نبيل عبدالمقصود، الطبيب المعالج للفنانة شيرين عبدالوهاب، على أسباب انتشار ظاهرة الإدمان بين النجوم والمشاهير.

وقال عبدالمقصود في مقابلة تلفزيونية إن الأشخاص الذين يصلون إلى مراحل متقدمة من الإدمان وتعاطي المخدرات يحتاجون إلى معاملة خاصة حتى يشعروا بآدميتهم.

وأضاف أنه يرى من وجهة نظره أن هؤلاء الأشخاص ليسوا مجرمين ولا يجب التعامل معهم على هذا الأساس، ولكن يجب التعامل معهم بتعاطف ورقي.

وتطرق طبيب شيرين للحديث عن سبب انتشار ظاهرة الإدمان والتعاطي بين نجوم الفن على مستوى العالم بشكل كبير، وقال إن المخدرات لا ترتبط بهوية الشخص أو مجال عمله، فهي لا تفرق بين فنانين أو مشاهير أو غيرهم من أفراد المجتمع.

وتابع: "الإدمان لا علاقة له بالمستويات الاجتماعية المختلفة، ففي أغلب الأحيان يقوم شخص بالتعرف على آخر مدمن ويسحبه معه إلى هذا العالم".

وأرجع أستاذ علاج الإدمان والسموم بكلية طب قصر العيني في مصر، السبب في انتشار هذه الظاهرة بين الفنانين هو شهرتهم، بالرغم من أنهم لا يمثلون عدداً كبيراً بين المدمنين والمتعاطين، لكن ظهورهم على الساحة الفنية يجعل كثيراً من أمور حياتهم الخاصة محط أنظار الجمهور.