جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 07:00 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على مواعيد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2022

مرتبات اكتوبر
مرتبات اكتوبر

تبدأ الحكومة المصرية صرف مرتبات العاملين في القطاع الحكومي، بداية من الإثنين المقبل، لنحو 66 وزراة وهيئة حكومية.

وأعلنت وزارة المالية عن بدء صرف مرتبات شهر أكتوبر اعتبارا من الإثنين المقبل الموافق 24 أكتوبر الجاري.

ووفقا لجدول وزارة المالية من المقر بدء صرف المرتبات عن شهر أكتوبر الإثنين المقبل 24 أكتوبر للعاملين في 33 وزراة وهيئة بعدد يصل إلى 6 ملايين موظف.

كما سيتم الصرف لباقي الوزارات لـ33 مصلحة وهيئة أخري أيام 26 و27 و30 أكتوبر

وفقا لبيانات وزارات المالية سيتم الصرف لوزارات "الثقافة و الاتصالات والبيئة والقوي العاملة والنقل والطيران والإنتاج الحربي، والبترول والسياحة والداخلية والصحة وقطاع الأعمال العام وشؤون مجلس النواب، والتضامن الاجتماعي، والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والتموين، والإسكان، والتجارة والصناعة" يوم الإثنين المقبل.

فيما سيتم الصرف أيضا لعدد من المديريات والخدمات وتتضمن مديريات الإسكان والتضامن الاجتماعي والتموين والتجارة الداخلية، مديريات القوى العاملة، مديريات الشؤون الصحية، مديريات الطرق والنقل.

كما سيتم الصرف للهيئات الحكومية المستقلة على رأسها الأمانة العامة لمجلس الأمن القومي والجهاز المركزي للمحاسابات ومجلس النواب والمجلس الأعلي لتنظيم الإعلام.

يبدأ صرف مرتبات شهر أكتوبر يوم 25 لوزارات التعليم العالي والجامعات، والتنمية المحلية، والعدل، والكهرباء، والتخطيط، والاستثمار، والتعاون الدولي، والتربية والتعليم، والزراعة واستصلاح الأراضي، والموارد المائية والري، والخارجية، والشباب والرياضة، والمالية، والجهات التابعة لهذه الوزارات (المصالح والهيئات العامة والاقتصادية).

أما عن صرف مرتبات شهر أكتوبر 2022 يوم الثلاثاء فهي في وزارات التالية (الزراعة واستصلاح الأراضي، الموارد المائية والري، التعليم العالي، التنمية المحلية، الاستثمار والتعاون الدولي، الكهرباء، العدل، الخارجية، التربية والتعليم، التخطيط، الشباب والرياضة، المالية).

وسيتم صرف مرتبات شهر أكتوبر يوم الثلاثاء في المديريات التالية "التربية والتعليم للموظفين والمعلمين، دواوين عموم المحافظات، مديريات التنظيم والإدارة، مديريات الزراعة، مديريات الشباب والرياضة، مديريات الطب البيطري".

ويتم صرف مرتبات شهر أكتوبر يوم الثلاثاء في الهيئات الحكومية المستقلة الآتية "هيئة قضايا الدولة، معهد الخدمات المالية، رئاسة مجلس الوزراء، القضاء والنيابة العامة، اللجنة العليا للانتخابات، الجامعات، المحكمة الدستورية العليا، الأزهر، دار الإفتاء المصرية، هيئة النيابة الإدارية، الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، دواوين عموم المحافظات، مجلس الدولة، الهيئة العامة للرقابة المالية، رئاسة الجمهورية، هيئة الرقابة الإدارية".

أما عن مواعيد صرف مرتبات شهر نوفمبر وديسمبر 2022، فمن المقرر صرف مرتبات شهر نوفمبر 2022 للعاملين في القطاع الخاص والحكومة أيام 24، 27 وأيام 28، 29، 30 نوفمبر للجهات الوزارات الأخري التي لم تصرف في الأيام السابقة المحددة.

ويتم صرف مرتبات شهر ديسمبر 2022 للعاملين في القطاع الخاص والحكومة يومي 22، 25 وأيام 26، 27، 28 ديسمبر للهيئات التي لم تصرف في اليومين السابقين.

وناشدت وزارة المالية، بالجهات الإدارية إخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف، بما يسهم في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي بقدر الإمكان، على النحو الذي يتسق مع الجهود التي تبذلها الدولة للحد من التجمعات ضمن الإجراءات الاحترازية، والتيسير على المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

وأهابت بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية ومراعاة للإجراءات الاحترازية.