جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 09:15 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وفاة وزير الدفاع الأمريكي الأسبق أشتون كارتر

وزير الدفاع الأمريكي الأسبق أشتون كارتر
وزير الدفاع الأمريكي الأسبق أشتون كارتر

توفي وزير الدفاع الأميركي الأسبق أشتون كارتر اليوم الثلاثاء،عن عمر ناهز ال 68 عاما الذي تولى منصبه من 2015 إلى 2017 ، كما أعلنت عائلته.

وقالت العائلة في بيان ببالغ الحزن تعلن أسرة وزير الدفاع الأسبق آش كارتر وفاته مساء الاثنين في بوسطن إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة.

وقرر آشتون كارتر الذي عيّنه باراك أوباما في ذروة القتال ضد تنظيم "داعش" في العراق وسوريا، السماح للنساء بالتقدم الى كل المراكز العسكرية في الجيش الأميركي بما في ذلك المراكز القتالية المشاة وكتيبة الدبابات وسلاح المدفعية والقوات الخاصة بعدما كانت هذه المواقع حكراً على الرجال.

وسمح الوزير الأمريكي للمتحولين جنسياً بالانضمام الى الجيش، وهو قرار علقه دونالد ترامب في عام 2017 لكن جو بايدن أعاده عند وصوله إلى البيت الأبيض في يناير 2021.وشرع كارتر في خطة تحديث واسعة للجيش الأميركي بعد سنوات من النزاعات المكلفة في العراق وأفغانستان، ما أجبر الولايات المتحدة على تخفيف جهودها في مجال الابتكار التقني.وبعد مغادرته الحكومة، قام بتدريس الشؤون الدولية في جامعة هارفارد، كما استضافه التلفزيون الأميركي للتعليق على الأحداث المتعلقة بالأمن القومي.