جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 07:32 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رياضة أسيوط تنظم لقاء توعويا عن مواجهة التغيرات المناخية

الشباب والرياضة بأسيوط
الشباب والرياضة بأسيوط

نفذت مديرية الشباب والرياضة بأسيوط الإدارة العامة للشباب بالتعاون مع الإدارة المركزية لتنمية الشباب ،والإدارة العامة للبرامج التطوعية و الكشفية "لقاء توعوى عن التغيرات المناخية" لشباب أندية التطوع بمركز شباب ديروط الشريف وحي السلام ،بمشاركه ٦٠ شاب وفتاة من شباب أندية التطوع.

دارات فاعليات اللقاء حول تعريف المناخ، الفرق بين المناخ و الطقس والتغيرات المناخية فى مصر والتغيرات المناخية بصورة عامة أسباب ظاهرة التغير المناخي الطبيعيةو البشرية وأمثلتها، علامات تغير المناخ، الآثار الناجمة عن التغيرات المناخية، والأخطار التي تهدد مصر بسبب التغير المناخي،كيفية الاستجابة لتغير المناخ والتكيف معه، طرق تخفيف الآثار السلبية الناجمة عن التغير المناخى.

جاء ذلك بالتزامن مع الدوره ٢٧ لمؤتمر الدول العالمية في إتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ cop27 والتي تستضيفها مصر نوفمبر المقبل في مدينة شرم الشيخ حيث تستعد الدولة جاهدة بكل مؤسساتها إلى تحسين المناخ المصري والإعتماد على الطاقه النظيفة.وحرصاً من وزارة الشباب والرياضه على تمكين الشباب للإندماج في مشكلات المجتمع والمساهمة في إيجاد حلول فعالة للمشكلات التي تواجهها البيئة،حيث تنظم الوزارة العديد من اللقاءات التوعوية للشباب من أجل تنمية وعي الشباب بمشكلات البيئه والتغير المناخي.

ياتي ذلك في إطار جهود الدولة لمكافحة ظاهرة التغير المناخي من أجل المساهمة في إنقاذ النظام البيئي ومحاولة ضمان مستقبل أكثر إستدامة لحياة افضل.

تنفذ اللقاءات التوعوية تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وتوجيهات الدكتور أحمد عبد الوكيل وكيل الوزارة، ومتابعة عادل فؤاد وكيل المديرية للشباب ،وإشراف راندا عبد الرحيم مدير الإدارة العامة للشباب،والدكتور محمد علي مسئول أندية التطوع بالإدارة.