جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 10:06 مـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

اسباب تعليق ترامب الصادم بعد إستحواذ ماسك على تويتر..ماذا قال؟؟

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

علق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، على التقارير التي تحدثت عن شراء الملياردير إيلون ماسك لموقع تويتر، إنه مسرور للغاية لأن الشبكة الاجتماعية أصبحت الآن في أيدي أناس عاقلين.

والجدير بالذكر أن سبق و أوضح دونالد ترامب، إنه لن يعود إلى منصة تويتر، حتى لو عُرض عليه استعادة حسابه المحظور.

وجاءت تصريحات ترامب عن شراء ماسك لمنصة تويتر، من خلال بيان لمكتبه الصحفي، قال فيه "تهانينا لإيلون ماسك على الاستحواذ على تويتر، تم إعلامي بأنه ستتم استعادة حسابي وسيبدأ العمل يوم الاثنين، سنرى".

ويذكر أن الرئيس الأمريكي السابق، يقوم بإستخدام شبكته الاجتماعية تروث، التي أسسها بعدما تم تعليق حساباته على مواقع التواصل الإجتماعي.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم حظر الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية، من المنصات الاجتماعية المعروفة، وذلك على إثر رفضه الاعتراف بالهزيمة في انتخابات 2020، واقتحم أنصاره مبنى الكابيتول.

وبحسب ما أفادته وكالة رويترز للأنباء، فقد أتم الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، صفقة الاستحواذ على تويتر مقابل 44 مليار دولار في وقت متأخر من مساء أمس.

وقد كان أول قرارات ماسك بعد إتمام الصفقة، هي إقالة القيادة العليا لشركة التواصل الاجتماعي، وذلك بعدما اتهمها بتضليله بشأن عدد حسابات البريد العشوائي على المنصة.

وذلك وفقاً لما أفادته مصادر مطلعة، أن الملياردير الأمريكي أقال الرئيس التنفيذي لتويتر باراج أجراوال، والمدير المالي نيد سيجال، ورئيسة الشئون القانونية والسياسات فيجايا جادي.