جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 04:26 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الأرصاج الجوية.. تقلبات وانخفاض بالحرارة خلال 72 ساعة المقبلة

انخفاض الحرارة
انخفاض الحرارة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن انخفاض تدريجي للحرارة يصاحبه انخفاض للرطوبة ونشاط نسبي للرياح، مع تزايد فرص سقوط أمطار على مناطق عديدة.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة صباح اليوم على السواحل الغربية للبلاد، يصاحبها سقوط أمطار بين متوسطة وخفيفة، قد تمتد خفيفة إلى السواحل الشرقية.

وأوضحت أنّ الصور والخرائط التي التقطتها الأقمار الصناعية كشفت عن حالة من عدم الاستقرار الجوي تشهدها البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة.

السبب في عدم الاستقرار الجوي هو تقابل منخفض جوي قادم من سطح الأرض مع منخفض جوي قادم من طبقات الجو العليا، ما يترتب عليه تكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية الغربية والشرقية وتمتد إلى جنوب الوجه البحري.

وقالت الصفحة الرسمية لهيئة الأرصاد في مصر على فيسبوك: "عودة لسقوط الأمطار من جديد.. تزيد فرص سقوط الأمطار خلال الساعات القادمة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري قد تمتد خفيفة الي السواحل الشرقية، كما تستمر الأجواء مائلة للحرارة نهارا علي شمال البلاد مائلة للبرودة في آخره الليل".

تفصيلا، قالت هيئة الأرصاد الجوية إنه من المتوقع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المدارية العالية والمتوسطة على جنوب ووسط الصعيد والوادي الجديد والبحر الأحمر.

وأضافت الهيئة، في بيان بعنوان حالة الطقس المتوقعة يوم الإثنين 31 أكتوبر 2022، أن طقسا معتدلا يسود على السواحل الشمالية يكون لطيف على سانت كاترين ومحافظة مطروح، ودافئا على شمال البلاد حتى أسيوط، ويصبح مائلا للحرارة على باقي الأنحاء نهاراً.

وذكرت أنه خلال الليل، سيكون الطقس مائلا للبرودة باردا نسبيا شمالا، ومائلا للبرودة لطيفا جنوبا على جميع الأنحاء.

وكشفت أن فرص سقوط الأمطار متفاوتة الشدة ورعدية أحياناً على السواحل الشمالية الغربية، بينما تكون هناك أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تغزر متفرقة على السواحل الشمالية الشرقية.

وتابعت: "تصبح الأمطار خفيفة قد تتوسط متفرقة على شمال الدلتا، مع تزايد فرص سقوط أمطار متفرقة على كاترين ومثلث حلايب وشلاتين حتى رأس بناس".