جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 11:12 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تصريحات صادم من بوتين عن أوكرانيا.. «تبدوا كأنها غير موجود »

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم، خلال تصريحات له أن أوكرانيا تبدوا و كأنها غير موجودة، مشيراً إلى أن السبب في ذلك هو الغرب.

وجاءت تصريحات الرئيس فلاديمير بوتين خلال زيارته اليوم، لمعرض بعنوان "أوكرانيا في منعطفات العصر" في متحف مانيج في موسكو، وهو مكرس لتاريخ روسيا وأوكرانيا منذ العصور الغابرة حتى يومنا هذا.

وأوضح الرئيس بوتين بقوله "في الغرب، يتم عرض الأحداث التاريخية الرئيسية رأسًا على عقب، بينما يتم طمس الحقيقة".

وأشار الرئيس الروسي خلال حديثه أن " أوكرانيا سلكت الطريق الذي يسمح بالتدخل المباشر وغير المبرر، للدول الغربية في شئونها الداخلية".

وعلى أثر ذلك فقد أكد بوتين خلال تصريحاته، أن "الصدام مع النازيين الجدد كان حتميًا، وبلغ أشده عندما أصبح الوضع قاتلاً بالنسبة لروسيا".

وتطرق بوتين بقوله "الغرب أدخل قيمًا زائفة في أوكرانيا، وأعاد برمجة عقول الملايين من الناس، وحاول "إشعال الفتيل" أملا بانهيار روسيا".

وشدد الرئيس الروسي على أن "الأمر ليس سهلاً، مشيراً إلى أن" المرير أن المواجهة تدور في الواقع داخل صفوف شعب واحد، كما حدث في عام 1917".

وأضاف الرئيس فلاديمير بوتين بقوله "أوكرانيا تبدو وكأنها غير موجودة، فالغرب يرمي الأوكرانيين في الآتون، وروسيا تتعامل مع الشعب الأوكراني باحترام".

فيما ذكر بوتين أن " العواصم الأوروبية مركز العالم، ولكن هذا أصبح بالفعل من صفحات الماضي" ، كما تابع بقوله إن "الغرب يحاول سحب البساط من تحت أقدام روسيا، لكن هذه المحاولات محكوم عليها بالفشل".

وإختتم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تصريحات بقوله أن "رفاهية الدول الغربية المستعمرة، مبنية إلى حد كبير على حساب بؤس ومعاناة أفريقيا".