جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 10:38 صـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الأرصاد تحذّر من تعاقب موجات البرد على مصر

حذّرت هيئة الأرصاد الجوية في مصر من حالة الطقس المتوقعة بداية من السبت 5 نوفمبر حتى الخميس 10 من الشهر نفسه.

وكشفت الهيئة عبر صفحتها في فيسبوك أن فرص سقوط الأمطار تزداد على مناطق من السواحل الشمالية، وبسبب تكوّن الشبورة المائية على الطرق ستنخفض الرؤية خلال ساعات الصباح.

وحذّر خبراء الأرصاد أيضاً من تعاقب موجات البرد خلال ساعات الليل، فمن المتوقع انخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح من درجة إلى درجتين على معظم الأنحاء.

ويسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حار على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على جميع الأنحاء.

خلال يوم السبت، تنشط الرياح أحياناً على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة، وتتكون الشبورة المائية صباحاً على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وفي يوم الأحد، تتكون الشبورة المائية صباحاً على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وتنشط الرياح على مناطق من غرب البلاد على فترات متقطعة.

أما عن يوم الإثنين، فتنشط الرياح على معظم أنحاء الجمهورية على فترات متقطعة، وهناك احتمال لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

وتنشط الرياح يوم الثلاثاء على جنوب سيناء على فترات متقطعة، وهناك احتمال لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

أما الأربعاء والخميس، فتنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.