جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 01:42 صـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أول تعليق من عمران خان بعد نجاته من محاولة إغتيال

عمران خان في أول ظهور بعد محاولة الاغتيال
عمران خان في أول ظهور بعد محاولة الاغتيال

تحدث عمران خان رئيس الوزراء الباكستاني السابق اليوم، عن "تآمر 4 أشخاص لقتله خلف ‏الأبواب المغلقة"، وذلك في أول تعليق له على محاولة اغتياله أمس.

حيث أوضح رئيس الوزراء الباكستاني السابق، خلال رسالة مسجلة له أنه أصيب فجأة بطلقات نارية وبدأ في السقوط،كما أفصح أن لديه شريط فيديو سيقوم ببثه ‏‏"في حال وقوع شيء ما له"، وفق قوله.‏

فيما تابع بقوله "في ذلك اليوم كنت في الحاوية وأصبت فجأة برصاص في ساقي وبدأت في السقوط، وكان هناك شخصان، إذا كانا متزامنين عندما تم إنقاذي".

وقد ذكر عمران خان إنه أصيب "بأربع رصاصات"، كما أضاف وهو يشرح تسلسل الأحداث خلال الخطاب المتلفز "قبل يوم من ذهابي إلى المسيرة، علمت أن الاغتيال كان مخططا ضدي إما في وزير أباد أو جوجرات في مقاطعة البنجاب".

وخلال تصريحاته تطرق رئيس الوزراء الباكستاني السابق، مزاعم المؤامرة الأجنبية من جانب أمريكا بشأن "السياسة الخارجية المستقلة" للحكومة بقيادة حركة "الإنصاف والسلام"، وقتما كانت في السلطة.

والجدير بالذكر أن قادة من حركة "إنصاف" الباكستانية قالوا أمس، إن عمران خان يعتقد أن الهجوم عليه وقع بأمر من 3 أشخاص، من بينهم رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، ووزير الداخلية في البلاد، وأحد كبار الجنرالات في المخابرات الباكستانية، وطالبوا بإقالتهم من مناصبهم.

ويذكر أن اندلعت اشتباكات عنيفة اليوم بين أنصار رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان، وعناصر من قوات الأمن، في مدينة راولبندي في إقليم البنجاب، في أعقاب تعرض خان لمحاولة اغتيال أسفرت عن إصابته مع عدد من أنصاره إثر إطلاق نار على موكبه في مدينة جوجرانوالا، شمال شرقي البلاد.

نجا أمس رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان، من محاولة اغتيال، تم تنفيذها خلال مسيرة شارك فيها مع أنصاره في مدينة جوجرانوالا شمال شرقي البلاد، وكان من المقرر أن تصل هذه المسيرة إلى إسلام آباد كوجهة نهائية.