جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 04:37 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تفاصيل اتفاقية المشروع المصري الإماراتي في مجال طاقة الرياح

الرئيس عبد الفتاح السيسي و الشيخ محمد بن زايد
الرئيس عبد الفتاح السيسي و الشيخ محمد بن زايد

شهد كل من الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس دولة الإمارات الشيخ ‎محمد بن زايد اليوم، توقيع اتفاقية لإنشاء مشروع مصري إماراتي ضخم في مجال طاقة الرياح في مصر بقدرة 10 جيجاوات.

وجاءت هذه الإتفاقية خلال لقاء جمع الرئيسين، على هامش مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ كوب 27، الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري، وسط حضور واسع من قادة و زعماء العالم.

ومن جانبه علق رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد على المشروع، من خلال تغريدة له على حسابه الشخصي على “تويتر”، قال فيها “شهدت وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي توقيع اتفاقية لإنشاء أحد أكبر مشاريع طاقة الرياح في مصر بقدرة 10 ميجاوات”.

كما تابع الشيخ محمد بن زايد خلال التغريدة، بقوله “سنمضي في تنفيذ مبادرات نوعية لحلول الطاقة المتجددة وتعزيز التنمية المستدامة”.

وعلى جانب آخر فقد أوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي و الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات العربية المتحدة، شهدوا التوقيع على مذكرة تفاهم لتطوير مشروع القياسات الخاصة بإنشاء محطة توليد كهرباء من طاقة الرياح بقدرة ١٠ جيجاوات.