جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 10:08 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

خلال المشاركة في كوب27..بايدن بين الإشادة و الدعم لمصر

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم، خلال مشاركته في مؤتمر COP27، على أن مهمة الجميع هو تجنب الكارثة البيئية و الانتقال الى الطاقة الخضراء .

وجاءت تصريحات الرئيس الأمريكي خلال مشاركته في مؤتمر المناخ الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري، وذلك لبحث سبل مواجهة تحديات التغير المناخي.

وقد أوضح بايدن خلال تصريحاته بقوله "مهمتنا تجنب كارثة بيئية والانتقال للطاقة الخضراء" ، فيما أكد بقوله "تغير المناخ أضعف عدة دول حول العالم".

فيما تابع الرئيس الأمريكي قائلا " الجفاف والفيضانات تعصف بدول في القارة الإفريقية، من جراء التغيرات المناخية التي تشهدها".

هذا وقد أشار بايدن بقوله"حققنا تقدما في الاستثمار، وعملنا على تهيئة البنية التحتية، وذلك من أجل الانتقال إلى الطاقة النظيفة".

وخلال تصريحاته أيضا شدد الرئيس بايدن بقوله"ملتزمون بمكافحة التغير المناخي، وتوفير موارد الطاقة النظيفة لمواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري" ، كما أضاف بقوله "سنقلل انبعاثات الغازات الدفيئة".

وقد أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال تصريحاته ، على أن حياة الكوكب في خطر، و على أثر ذلك فقد أعلن " تقديم 150 مليون دولار لتأقلم الدول الإفريقية، مع التحديات التي تواجهها من جراء التغير المناخي".

فيما لفت أيضا إلى أن"الولايات المتحدة ستحقق أهداف وقف الانبعاثات، تماشيا مع أهداف اتفاقية باريس بحلول عام 2030".

وخلال تصريحاته تطرق الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الأزمة الروسية الأوكرانية، وذلك من خلال قوله"نعيش أياما صعبة ، ونواجه تحديات ناجمة عن تداعيات الحرب التي شنتها روسيا ضد أوكرانيا".

والجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي خلال لقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي ، أكد على أن "مصر اتخذت موقفا واضحا بشأن الحرب الروسية على أوكرانيا"، معربا عن "شكره لمصر للعبها دور الوسيط فيما يتعلق بما يطرأ من تطورات في غزة".

كما تابع بايدن أيضا، بقوله أن مصر هي المكان المناسب لانعقاد قمة مؤتمر الأطراف حول المناخ "كوب 27"، كما ذكر بايدن أن " أزمة المناخ تتعلق بالأمن البشري والاقتصادي".

كما أعلن بايدن أن بلاده" تقديم 500 مـليون دولار لمساعدة مصر على التحول إلى "الطاقة الخضراء".