جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 05:17 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محافظ الغربية يتفقد مستشفى السنطة المركزي وأعمال الرصف بطنطا

جانب من الحولة
جانب من الحولة

تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية صباح اليوم، مستشفى السنطة المركزي، والتي يتم إنشاؤها ضمن خطة الدولة لتطوير ودعم المنظومة الصحية بالمحافظة، كما تفقد أعمال الرصف والتطوير بمركز ومدينة طنطا.

وخلال الجولة تفقد المحافظ الإنشاءات الجارية بمستشفى السنطة المركزي ، والتي تتم على مساحة 4900 م٢ بإجمالي تكلفه 487 مليون جنيه لتضم عدد 223 سرير داخل أقسام (العيادات الخارجية، الطوارئ، الأشعة، الغسيل الكلوي، العلاج الطبيعي، غرف عمليات، معامل، أقامه مرضى، عناية مركزة، نساء وتوليد، أطفال، غرف عزل)، وقد بلغت نسب تنفيذ الأعمال بها إلى 78 %، كما تم الانتهاء من الأعمال المدنية بنسبة 82 % وجاري أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية.

وأوضح محافظ الغربية أن المحافظة مستمرة في الجولات الميدانية، عقد الاجتماعات التنسيقية والتواصل المستمر مع وزارة الصحة والسكان لضمان سرعة الانتهاء من الأعمال طبقا للجدول المخطط.

وأضاف رحمي أن سعى المحافظة المستمر لنهو الأعمال الجارية والإسراع من افتتاح المستشفى للجمهور، يأتي في المقام الأول لتخفيف الضغط على المستشفيات الحالية إلى جانب تقديم خدمات طبية على أعلى مستوى للمواطنين، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير الرعاية الطبية للجميع.

واختتم المحافظ الجولة بتفقد أعمال رصف المرحلة الخامسة من كورنيش مدينة طنطا بداية من سكة المحلة حتى كوبري فاروق بمنطقة الجلاء، كما تفقد طريق المعامل بميت حبيش البحرية والذي يعد محوراً مرورياً سيساهم في تحقيق السيولة المرورية بطريق طنطا السنطة القديم، من خلال ربط مدخل طنطا الشمالي من كوبري فاروق حتى نهاية قرية ميت حبيش دون المرور بالطريق القديم وذلك بطول 900 متر وبتكلفة إجمالية قدرها 6.6 ملايين جنيه.

رافق المحافظ خلال الجولة الأستاذة منى صالح رئيس مركز ومدينة السنطة، المحاسب حسام عبد اللطيف رئيس مركز ومدينة طنطا والدكتور محمود عيسى رئيس حي ثان طنطا.